الأوروعربية للصحافة

بدء ترحيل أزيد من 7000 عاملة مغربية موسمية كن عالقات في إسبانيا انطلاقا من الجمعة

من المقرر أن يبدأ ترحيل العاملات الموسميات المغربيات بإسبانيا إنطلاقا من يوم غد الجمعة 17 يوليوز الجاري، بعد إجراء فحوصات الكورونا عليهن.

ووفقا لما أورده موقع “هويلفا إنفورماسيون” فسيتم ترحيل 7000 عاملة مغربية، هذا الأسبوع، مشيرا إلى أن الإدارة الأندلسية ستشرف على إجراء اختبارات الكوفيد19 التي ستخضع لها جميع العاملات الموسميات العالقات بهويلفا منذ نهاية حملة جني الفواكه الحمراء.

وأضاف الموقع نفسه أن الإجراء جاء بعد “أسابيع من المفاوضات بين الحكومة المغربية ممثلة بسفيرة المغرب بإسبانيا كريمة بنيعيش والسلطات الإسبانية وشركة إنترفريزا كممثلة لأرباب العمل في القطاع الفلاحي بهويلفا”.

ومن المقرر، يضيف المصدر، أن يرسل المغرب الباخرة لترحيل العالقات بهويلفا بعد ظهور نتيجة الإختبارات اليوم أو غدا الجمعة، في إشارة إلى أنهن تعرضهن للاختبار الأمس الأربعاء 15 يوليوز الجاري.

وأضحت مصادر الموقع أنه يجب على جميع العاملات أن يسافروا أولاً بالحافلة إلى ميناء المغادرة ببروتوكولات صحية، حيث سيتم تحميلهن على العبارة إلى وجهتهم.

ولتخفيف من الاكتضاض من المقرر أن يكون المخرج من ميناء هويلفا نفسه، ويجب على المُرحَّلات الحفاظ على مسافة الأمان، وسيتم التحكم في درجة الحرارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.