شاركت رئاسة جامعة عبدالمالك السعدي بتطوان وكلية أصول الدين التابعة لها صباح يوم الاثنين 8 مارس 2021 في الدورة الرابعة من قافلة التوجيه الجامعي المنظمة من طرف مؤسسة التوجيه كارفور .
مساهمة رئاسة الجامعة في هذه الدورة التي احتضنها المركب التربوي والثقافي للتعليم الخصوصي آية بمرتيل يهدف إلى تقريب تلميذات وتلاميذ هذه المؤسسة من العرض العلمي والتربوي لمؤسسات الجامعة سواء ذات الاستقطاب المفتوح أو الاستقطاب المحدود المتواجدة بجهة طنجة تطوان الحسيمة وأيضا على التكوينات العديدة والهامة التي توفرها الجامعة للتلميذات والتلاميذ الحاصلين على شهادة البكالوريا .
يأتي انفتاح جامعة عبدالملك السعدي بتطوان على هذا الملتقى في ظل الزخم الكبير التي تعرفه منظومة التربية والتكوين ببلادنا لأجل ملاءمة التكوينات الجامعية مع حاجيات المجتمع وسوق الشغل والذي يتزامن مع شروع الوزارة الوصية على القطاع في تفعيل مقتضيات القانون 51 . 17 وتجويد وتطوير نظام LMD بوضع هندسة بيداغوجية جديد تضم ثلاث درجات بكالوريوس ماستر ودكتوراه .
وكان لقاء اليوم مناسبة للإجابة على أهم التساؤلات المرتبطة بنظام البكالوريوس الذي سيطبق في المؤسسات الجامعية ذات الاستقطاب المفتوح ابتداء من الموسم الجامعي المقبل .
وقد مر هذا النشاط في احترام تام لتدابير البروتوكول الصحي الموصى به من طرف الجهات المختصة لمواجهة وباء كورونا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.