الداخلية تعيد تحديث مهام و اختصاصات الولاة و العمال !

تستعد وزارة الداخلية، إلى احداث مناصب جديدة، بالجهات التي توجد تحت وصاية الولاة، حيث أصدر مؤخرا عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية، قرارا يحدد تنظيم الكتابة العامة للشؤون الجهوية داخل كل ولاية تحت سلطة والي الجهة، تضم أربعة أقسام ومصلحة جهوية.

وسيجري تعيين كتاب جهويين يعملون تحت إمرة الكتاب العامين والولاة، كما سيتم تحديد مهامهم بالتدقيق من طرف وزير الداخلية، كما ستناط بهم مهام التنسيق والتسيير ومواكبة المصالح اللاممركزة للدولة والجماعات الترابية، وستكون المهام الرقابية من بين اختصاصاتهم الجديدة، خاصة في المدار القروي والمصالح النائبة ، تورد “المساء”.

و من المنتظر أن تشهد الوزارة مستجدات و اصلاحات واسعة في دواليبها تشمل تعديل بعض فصول النظام الخاص بهيئة رجال السلطة مع زيادة مرتقبة في نظام التعويضات الخاصة بالسكن وضم موظفي أقسام الشؤون الداخلية داخل نظام خاص بهيئة الأطر الإدارية لوزارة الداخلية.

وتبين أن الإصلاحات التي ستشهدها وزارة الداخلية تحت
مرسوم قانون جديد لتحديد مهام واختصاصات الولاة والعمال والكتاب العامين، إضافة إلى إعادة هيكلة المديريات المركزية والأقسام والمصالح التابعة لوزارة الداخلية والبدء بالعمل على تفعيل الأقطاب داخل الهيكل الإداري للولايات والعمالات قصد التخلص من عدد الأقسام والمصالح.