الأوروعربية للصحافة

رئيس جمهورية البنين يدعو إلى الاقتداء بالنموذج الرياضي المغربي

أكد رئيس جمهورية البنين، باتريس تالون، أن مجموعة قليلة من الدول الإفريقية هي التي تحمل المشعل منذ وقت طويل على المستويين القاري والعالمي، على غرار ما قدمه المنتخب المغربي في كأس العالم قطر 2022، مضيفا أن ما تحقق يعد “ثمرة عمل تم إنجازه منذ مدة”.

وعبر الرئيس البنيني خلال لقاء بالقصر الرئاسي مع رؤساء الأندية والاتحادات الرياضية في البنين، عن أمله في رؤية بلاده ترتقي إلى أعلى المستويات خلال منافسات كرة القدم على الصعيدين الإفريقي والعالمي، وذلك بناء على الإنجاز التاريخي لأسود الأطلس خلال كأس العالم.

وقال باتريس “لقد تابعنا جميعا مباريات كأس العالم باهتمام وبحماس كبيرين، وبفخر أيضا بالنسبة لبعض المباريات، لقد شاهدنا مقابلة الدور نصف النهائي بين فرنسا والمغرب الذي شكل مصدر فخر كبير للقارة، لكونه أول فريق إفريقي يتواجد في المربع الذهبي “.

وأضاف باتريس تالون في تصريحات نقلتها الرئاسة البنينية، أن “أسود الأطلس كانوا يستحقون التأهل لنهائي كأس العالم” لم تكن تعوزهم لا القدرة ولا الموهبة، كانت رغبتهم قوية في الفوز، لقد رأينا كيف أن الناس كانوا غير سعداء بعد إقصاء المغرب، لأننا كنا قريبين جدا من تحقيق هذا الهدف”.

وأكد المتحدث نفسه، أنه من أجل رؤية البنين تصل إلى هذا المستوى، فإنه تم الشروع في وضع اللبنات الأساسية من خلال مختلف الإصلاحات التي يتم القيام بها وبإرادة الدولة في تطوير قطاع الرياضة.

واختتم الرئيس البنيني كلامه بالقول، “لقد عبرت الدولة عن إرادتها في تعزيز التنمية الرياضية من خلال إنشاء البنى التحتية. قمنا ببناء 22 ملعبا بالإضافة إلى الملاعب التي كنا نتوفر عليها، وسنشرع قريبا في إنجاز مجموعة أخرى”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.