الأوروعربية للصحافة

حصاد 2022: الأندية المغربية تتربع على عرش إفريقيا

تربعت الأندية المغربية على عرش إفريقيا، خلال سنة 2022، بعد تتويج الوداد الرياضي بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الأهلي المصري، وإحراز نهضة بركان لقب كأس الكونفدرالية الإفريقية، بعد الانتصار على أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، ولقب السوبر الإفريقي بالفوز على رفاق يحيى عطية الله.

وبدأ الوداد الرياضي مسار التتويج بلقب دوي أبطال إفريقيا، بالتأهل إلى ربع النهائي، بعد تصدر مجموعته برصيد 15 نقطة، جراء الانتصار على ساجرادا سبيرانسا الأنغولي بأربعة أهداف لهدف في مجموع المباراتين، وعلى الزمالك المصري بالنتيجة ذاتها “ذهابا وإيابا”، قبل أن ينهزم أمام بيترو أتليتكو الأنغولي بهدفين لهدف ذهابا، ويفوز عليه إيابا بخمسة أهداف لهدف.

وتأهل أبناء وليد الركراكي آنذاك، إلى نصف النهائي، بعد الانتصار على شباب بلوزداد الجزائري بهدف نظيف في مجموع المباراتين، قبل أن ينتصر على بيترو أتليتكو الأنغولي في المربع الذهبي بأربعة أهداف لهدفين “ذهابا وإيابا”.

 

وتوج الوداد الرياضي بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه، عقب انتصاره على الأهلي المصري بهدفين نظيفين، من توقيع زهير المترجي في الدقيقتين 15 و48، خلال المباراة النهائية، التي جرت أطوارها يوم الإثنين 30 ماي، على الساعة الثامنة مساء، بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وفي بطولة كأس الكونفدرالية، بدأ نهضة بركان مسار التتويج باللقب، بالتأهل إلى ربع النهائي، بعد تصدر مجموعته برصيد عشر نقاط، من انتصار على جيندارميري من النيجر بسبعة أهداف لخمسة في مجموع المباراتين، وفوز على سيمبا التنزاني بهدفين نظيفين ذهابا، والخسارة أمامه بهدف نظيف إيابا، قبل أن ينهزم أمام أسيك ميموزا الإيفواري بأربعة أهداف لهدف “ذهابا وإيابا”.

وحجر أبناء إبينغي آنذاك، مقعدا لهم في نصف النهائي، بعد الانتصار في دور الثمانية على المصري البورسعيدي، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز هذا الأخير بهدفين لهدف على أرضه، قبل أن يفوز الفريق البرتقالي في الإياب بالملعب البلدي بهدف نظيف، لينتصر في المربع الذهبي على مازيمبي الكونغولي بخمسة أهداف لهدفين “ذهابا وإيابا”.

وتوج نهضة بركان بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه، عقب انتصاره في المباراة النهائية على أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي بالضربات الترجيحية بواقع 5/4، بعد نهاية اللقاء بالتعادل الإيجابي هدف لمثله، علما أن المواجهة لعبت يوم الجمعة 20 ماي، بملعب جودسويل أكبابيو الدولي في مدينة أويو النيجيرية.

ولعب الوداد الرياضي ونهضة بركان مباراة السوبر الإفريقي، يوم السبت 10 شتنبر، على الساعة الثامنة مساء، بمركب مولاي عبد الله بالرباط، علما أن اللقب عاد للفريق البرتقالي للمرة الأولى في تاريخه، بعد انتصاره على رفاق يحيى جبران بهدفين نظيفين، سجلهما كلٌ من الشرقي البحري وسفيان المودن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.