مجلس الشيوخ الأمريكي يصادق على تعيين “بونييت تالوار” سفيرا جديدا لأمريكا بالمغرب
صادق مجلس الشيوخ الأمريكي على تعيين بونييت تالوار سفيرا جديدا للولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب.
وهنأ مكتب شؤون الشرق الأدنى بوزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، بونييت تالوار، إثر مصادقة مجلس الشيوخ على تعيينه سفيرا لواشنطن بالرباط.
وكتب المكتب في تغريدة له على تويتر، “شراكتنا مع المغرب محورية من أجل تحقيق للسلام والأمن والازدهار الإقليميين”.
ويعمل بونييت تالور كمستشار كبير في وزارة الخارجية الأمريكية، وسبق له أن شغل مناصب رفيعة المستوى في مجال الأمن القومي والسياسة الخارجية في وزارة الخارجية والبيت الأبيض ومجلس الشيوخ.
وسبق له أن تقلد منصب مساعد لوزير لخارجية للشؤون السياسية والعسكرية، ومساعدًا خاصًا للرئيس، ثم مديرًا أول في مجلس الأمن القومي، وعضوًا محترفًا أول في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي.
وبقي منصب السفير الأمريكي شاغرا في الرباط منذ انتهاء ولاية السفير السابق دافيد فيشر في يناير 2021.