الجريدة الأوروعربية للصحافة
بريس ميديا

إضراب جهوي إنذاري ووقفة احتجاجية.. موظفو التعليم العالي ينتقدون الوزارة

اجتمع أعضاء مجلس الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بفاس مكناس، أمس الجمعة 13 ماي 2022، بمركز الندوات بكلية العلوم ظهر المهراز بفاس، لاتخاذ الخطوات النضالية اللازمة للتصدي لما اعتبروه تماطلا ممنهجا من الوزارة في إصدار النظام الأساسي الجديد ولعدم وفائها بالتزاماتها المتعلقة بالملف المطلبي الوطني.

وعبرت النقابة في بيان صادر عقب الاجتماع المذكور عن استنكارها لـ “سياسة الآذان الصماء والاستئساد التي ينهجها رؤساء المؤسسات في التعامل مع المطالب العادلة والمشروعة للأساتذة بكل من كلية الآداب والعلوم الإنسانية ظهر المهراز وكلية الشريعة والمدرسة العليا للتكنولوجيا بفاس والمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بفاس”.

كما أدان المصدر ذاته الغاء نتائج الانتخابات الجزئية التي جرت بكلية الآداب والعلوم الإنسانية ظهر المهراز في 21 أبريل الماضي لتعويض الأساتذة الذين فقدوا الصفة في مجلسي الكلية والجامعة بعد الإعلان عنها”. مضيفا “التي يبدو أنها لم ترق لرئيس الجامعة ولعميد الكلية ، مما يفتح الباب على أكثر من حول دوافع هذا التصرف الذي ينم في شموليته على نوايا مبيتة”.

وطالبت النقابة الوزارة الوصية بـ”الوفاء بتعهداتها السابقة المعلن عنها في البلاغات المشتركة بينها وبين المكتب الوطني ، وعلى رأسها الإسراع بإخراج نظام أساسي جديد منصف ومحفز”.

وقررت النقابة خوض إضراب جهوي إنذاري يومي الأربعاء والخميس 18 و 19 ماي مؤسسات التعليم العالي التابعة لجامعة سيدي محمد بن البحث والتكوين ، مع تنظيم وقفة احتجاجية أمام مبنى رئاسة الجامعة في اليوم الثاني.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك تعليقا
العربيةEnglishFrançaisDeutschEspañol