الأوروعربية للصحافة

“فدرالية اليسار” تحدد تاريخ مؤتمرها الاندماجي وتطمح لإعادة بناء اليسار بالمغرب

قالت الهيئة التنفيذية لفدرالية “اليسار الديمقراطي” إن اجتماع هيئتها التقريرية الذي انعقد يومه الأحد 8 ماي 2022 بمركب الشباب ببوزنيقة قد توجت أشغاله بالنجاح.

 

وأشارت الهيئة في بلاغ لها، أنها صادقت على تحديد تاريخ مؤتمرها الاندماجي أيام 16- 17 – 18 دجنبر 2022.

وترأس اجتماع الهيئة التقريرية للفيدرالية كل من عبد السلام العزيز، الأمين العام للمؤتمر الوطني الاتحادي، وعلي بوطوالة، الكاتب الوطني لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، ومحمد الساسي، المنسق الوطني لليسار الوحدوي.

وأكدت الهيئة أن هناك عملا دشن منذ حولي خمسة عشر سنة، بشكل جماعي لتجسيد حلم إعادة بناء اليسار، و حصلت القناعة لدى الأغلبية الواسعة بالضرورة الموضوعية والتاريخية لوحدة اليسار، بعد نقاش عبر مراحل متعددة حول أسس إعادة البناء، الفكرية و السياسية و التنظيمية.

وأشارت أنه رغم التعثرات و بروز النزعات الذاتية التي حاولت في لحظة من اللحظات إجهاض الفكرة، إلا أن إصرار الرفيقات و الرفاق و قوة إرادتهم للتوجه نحو الوحدة كانت أكبر من كل العقبات”.

ولفتت إلى أنها تطمح إلى إعادة تجميع جزء مهم من قوى وفعاليات اليسار للحفاظ على الأمل وتعبئة الفئات ذات المصلحة في التغيير، و جعل اليسار فاعلا و مؤثرا في ميزان القوى، ممتدا في المجتمع بفكره و ممارسته و قادرا على خوض الصراع بكل مستوياته من أجل الديمقراطية و الحرية و الكرامة و بناء دولة المواطنة الحقة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.