المضيق…انطلاق النسخة الأولى للمنتدى الإقليمي للشباب والمقاولة الناشئة

افتتحت عمالة المضيق الفنيدق صباح اليوم الاثنين 29 أبريل 2019 فعاليات النسخة الأولى للمنتدى الإقليمي للشباب والمقاولة الناشئة.

وتروم هذه المبادرة، التي تنظمها عمالة المضيق الفنيدق بشراكة مع مؤسسة مبادرة للشباب والمقاولة وتعاون مع مجموعة من الشركاء العموميين والخواص، خلق فرص للتواصل بين الشباب حاملي المشاريع المدرة للدخل والموفرة لفرص الشغل مع المؤسسات الفاعلة في مجال التكوين المهني، إضافة إلى برمجة محاور مهمة للنقاش بين الشباب وهذه المؤسسات في مجال التكوين والمواكبة الخاصة بالمشاريع الذاتية وأليات التمويل ودعم خلق المقاولة علاوة على التفكير الجماعي في خلق برامج للتشبيك وتنمية المقاولة في أوساط الشباب.

وفي كلمة له بهذه المناسبة، أشار السيد ياسين جاري عامل عمالة المضيق الفنيدق لأهمية تنظيم هذا المنتدى الذي سيفتح الباب أمام الشباب والشابات لطرح أفكارهم المتعلقة بالمشاريع الذاتية، منوها بالدينامية التي يتوفر عليها شباب عمالة المضيق الفنيدق. ودعا عامل المضيق الفنيدق كافة الفاعلين التنمويين محليا وإقليميا للانخراط في كل البرامج الرامية إلى تحفيز الشباب ودمجهم في المحيط السوسيومهني، مشيرا إلى الأهمية الكبيرة التي يوليها الملك محمد السادس لفئة الشباب وتوجيهاته التي تضع الشباب في صلب النموذج التنموي الجديد الذي تنشده المملكة المغربية.

في سياق متصل، أبرز رئيس مؤسسة مبادرة للشباب والمقاولة أهمية انخراط الشباب في مشاريع التشغيل الذاتي بغية بناء مساراتهم المهنية المستقبلية، مشيرا إلى أهمية التكوين والمواكبة لفائدة الشباب من لدن النسيج المقاولاتي وكافة الفاعلين التنمويين وتعزيز التواصل فيما بينهم لتيسير ولوج الشباب إلى الشغل، داعيا في هذا الإطار كل الشباب بالمنطقة إلى خوض غمار المقاولة الذاتية باعتبارها ألية مهمة للاندماج الاجتماعي.

وعرف اللقاء الافتتاحي لهذا المنتدى الاستماع لبعض التجارب المقاولاتية الشابة بعمالة المضيق الفنيدق، والتي شقت طريقها نحو النجاح في خلق مشاريع في مجالات مختلفة.

 

 

 

 

العربيةEnglishFrançaisDeutschEspañol