الأوروعربية للصحافة

الأطر الإدارية المتدربة تعود للإحتجاج

قررت الأطر الإدارية المتدربة بأكادير العودة إلى الاحتجاجات، وذلك عبر خوض وقفة أمام المقر الرئيسي للمركز الجهوي لمهن التربية و التكوين بإنزكان، منذ الساعة 10 من صباح اليوم الإثنين 6 غشت الجاري.

وتأتي هذه الوقفة، وفقا لما أكدته التنسيقية الجهوية للأطر الإدارية المتدربة، بعد قيام المركز بتوزيع المتدربين لسد الخصاص بمديريات الجهة، علما أنهم لم يستكملوا التكوين بعد ومازلوا متابعين بسنة تكوينية.

وبناء على ذلك، أصدرت التنسيقية بيانا أكدت فيه على أن “السنة الثانية بمسلك الإدارة التربوية هي سنة تكوينية و تدريبية، يبقى خلالها المتدربون تابعين إداريا للمركز الجهوي لمهن التربية و التكوين سوس ماسة”.

وأكد ذات البيان الذي توصلت أكادير 24 بنسخة منه على “تشبث المتدربين بحرية اختيار مؤسسة التدريب كما هو متعارف عليه، مع ضرورة الاستفادة من التداريب الميدانية بالأسلاك التعليمية الثلاث”.

وأكدت الأطر الإدارية المتدربة على هذه المطالب في وقفتها الاحتجاجية، مشددة على رفضها لأن يكون المتدربون “رقما لسد الخصاص المهول في أطر الإدارة التربوية بجهة سوس ماسة”.

هذا، وحمل المحتجون الوزارة الوصية مسؤولية ما آلت و ستؤول إليه الأوضاع في غياب قرار تنظيم التكوين بمسلك الإدارة التربوية، مطالبين بالإفراج عن القرار المذكور وإصدار المراسيم العادلة و المنصفة لخريجي مسلك الإدارة التربوية.

وبالإضافة إلى ذلك، شددت الأطر الإدارية المتدربة خلال وقفتها الاحتجاجية وفي بيانها القبلي على استعدادها للدخول في أشكال نضالية نوعية دفاعا عن حقوق الأطر الإدارية المتدربة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.