800 مستفيد من قافلة طبية

قدمت قافلة طبية متعددة التخصصات، نظمت السبت الماضي بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني بابن سليمان، خدماتها العلاجية لأزيد من 800 مستفيد.

ووفرت القافلة عددا من التخصصات، من قبيل الطب العام وطب العيون وطب الأسنان وطب الأنف والحنجرة وطب الأمراض الجلدية وطب النساء والتوليد وطب الأمراض الصدرية وطب الروماتيزم.

وأنجزت هذه القافلة، التي نظمتها جمعية «روطاري شالة» الرباط بشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة وعمالة الإقليم والمجلس الجماعي، وبمساهمة الجمعية المغربية لرعاية الصحة، ما يناهز 800 استشارة طبية في إطار تعزيز العرض الصحي، ومن أجل تقريب الخدمات الصحية والعلاجية من سكان الجماعات والمناطق المجاورة للمدينة، كما استفاد المرضى من كميات مهمة من الأدوية الحيوية والمواد الصحية مجانا، بحسب الوصفات الطبية، إذ تم تخصيص أزيد من 65 ألف درهم من الأدوية.

وقال مصطفى البرق، رئيس جمعية «روطاري شالة»، إن الطاقم الطبي الذي أشرف على هذه المبادرة، يتكون من العشرات من الأطباء والأطباء المتخصصين بالإضافة الى ممرضين وعدد من المتطوعين سعوا الى تقديم هذه الخدمات الصحية للمستفيدين.

وأضاف البرق أن الهدف من القافلة هو وصول خدماتها للسكان المحتاجين، في عدد من الاختصاصات.

وأكد رئيس الجمعية، أن القافلة وصلت للأهداف المتوخاة مند بداية الحملة الطبية التي تنتهي بتقديم أدوية بالمجان لكل المرضى، ما يؤكد أن القافلة نجحت في مأموريتها بنسبة 100 في المائة.

كمال الشمسي (ابن سليمان)