طنجة تُكرم الراحل أحمد البراق

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

ينظم رواق “مدينة آرت غاليري” بطنجة، من 10 يناير إلى 10 فبراير المقبلين، معرضا تكريميا للراحل أحمد البراق، واسترجاعيا كبيرا لمختلف أوجه أعماله المتعددة.

وأفاد بلاغ لرواق “مدينة آرت غاليري”، أن هذا المعرض التكريمي والاسترجاعي الكبير، المنظم بمناسبة الذكرى الأولى لرحيل أحمد البراق، سيرافقه صدور كتاب فاخر تحت عنوان “أحمد البراق، تشكيل الذاكرة”، موضحا أن هذا الكتاب الفاخر سيتميز بتوقيعات وازنة لمحمد أمسكان، محمد مطالسي، خليل لمرابط، عمر الصالحي وحفيظة أوشار.

وأضاف المصدر ذاته أن “أحمد البراق، التشكيلي المتعدد المواهب، والفنان الرسام، والمصور الفوتوغرافي والمدون، غادرنا إلى دار البقاء يوم 10 يناير 2020 بمدينة طنجة، مخلفا أعمالا وآثارا لونية راكمها طوال حياته الغنية والشغوفة”.

يذكر أن الراحل أحمد البراق ولد يوم 24 يناير 1952 في تطوان، وهي المدينة التي تابع بها دراسته الابتدائية، قبل أن يشد الرحال إلى طنجة وهو في الثانية عشر من العمر. وبعد حصوله على دبلوم تقني، التحق بالمركز البيداغوجي الجهوي بالرباط، ليتخرج منه سنة 1975.

وبعد التدريس بالسلك الأول، نجح في مباراة القبول للتكوين في السلك الخاص بالرباط عام 1979، ليشرع في التدريس، عقب هذا التكوين، في السلك الثاني، مواصلا في الآن ذاته متابعة عدة دورات تكوينية داخل المغرب وخارجه، قصد تعميق واستكمال كفاءاته البيداغوجية.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الشبكة الأورو عربية للصحافة و السياحة Réseau Euro Arab Press et Tourisme شبكة دولية : تنموية، حرة، مستقلة، عامة و شاملة. https://www.youtube.com/ProcureurRoi www.facebook.com/EuroArabe www.facebook.com/groups/EuroArabe 0661.07.8323

‫0 تعليق

اترك تعليقاً