الجنائز في 21 مدينة..جهات المغرب تسجل حصيلة وفيات ثقيلة

أعلنت وزارة الصحة اليوم الخميس 08 أكتوبر عن تسجيل 41 وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) و2133 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة المنصرمة.

وأوضحت وزارة الصحة في النشرة اليومية لكوفيد-19، أن الحصيلة الجديدة رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 142953حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي، ارتفعت الحصيلة الإجمالية للتعافي إلى 120275 حالة.

وعلى المستوى التوزيع الجغرافي لحالات الوفاة، سجلت جهة الدار البيضاء 16 حالة وفاة منها 12 في مدينة الدار البيضاء وحالتان في الجديدة وحالة واحدة في سطات وأخرى في برشيد، كما سجلت جهة الرباط سلا القنيطرة 8 حالات، 5 في الرباط وحالتان في سلا وحالة واحدة في سيدي سليمان.

وعرفت جهة مراكش آسفي مفارقة 4 مصابين بالفيروس للحياة 3 منهم في مراكش وواحد في قلعة السراغنة، وسجلت جهة درعة تافيلات 4 حالات وفاة منها 3 في الرشيدية وواحدة في ميدلت، بالإضافة إلى 4 وفيات أخرى في جهة بني ملال خنيفرة 3 كانت في خريبكة وواحدة في بني ملال، وشهت جهة الشرق 5 وفيات 3 منها في جرسيف وواحدة في الناظور وأخرى في وجدة.

وسجلت جهة فاس مكناس حالتي وفاة كانتا في مدينة مكناس، وتم تسجيل حالتين اثنتين أيضا في جهة كلميم واد نون، واحدة في كلميم وواحدة في آسا الزاك، وسجلت حالة وفاة واحدة في كل من جهة سوس ماسة وجهة طنجة تطوان الحسيمة.