بعد تفشي كورونا،“وزارة الصحة” تحذر المغاربة

حذرت وزارة الصحة المواطنين من عدم اتخاذ التدابير الوقائية والتراخي في مواجهة فيروس “كورونا”، وكذا التجمعات البشرية والأماكن المزدحمة.

وذكرت الوزارة في إطار نشراتها الصحفية من أجل التوعية بالوضعية الوبائية في المغرب، أنها سجلت 90 بالمائة من حالات الإصابة الجديدة، في إطار منظومة تدبير المخالطين والبؤر، وبأن معدل الإصابة التراكمي بالمغرب أصبح يساوي 90 لكل 100 ألف نسمة، وأن مجموع الحالات النشطة يبلغ حاليا 9023 حالة، أي بمعدل 25 لكل مائة ألف نسمة.

 

هذا وتبلغ مجموع الحالات الصعبة والحرجة الموجودة حاليا بأقسام الإنعاش والعناية المركزة 127 حالة، 48 منها تحت التنفس الاصطناعي.

وأعلنت وزارة الصحة قبل لحظات، عن تسجيل 1132 حالة اصابة جديدة بفيروس كورونا الى حدود السادسة من عشية يومه الثلاثاء 11 غشت، لترتفع الحصيلة 35195 حالة منذ بداية الجائحة.