الأوروعربية للصحافة

يوم واحد يفصل العالم عن أول لقاح لفيروس كورونا!!

يوم واحد يفصل العالم عن أول لقاح معتمد لفيروس كورونا لوقف هجماته على البشر، حيث فجرت روسيا مفاجأة كبرى بانتهائها من التجارب على اللقاح والموافقه عليه وسيتم تسجيله في 12 غشت الجاري، ليسجل التاريخ هذا الموعد الهام، في حين تواصل شركات الأدوية الأخرى بعدد من دول العالم سباقها مع الزمن لإنهاء تجاربها على اللقاحات المحتملة فمنها من أثبت فاعليته في تجارب على الحيوانات مما يمنحه القدره على انتقاله للتجارب البشرية ومنها مازال يحبو في المراحل الأولى، ولكن وفقا لبيانات منظمة الصحة العالمية هناك 6 لقاحات تقترب من النجاح.

وفى هذا السياق، أكد نائب وزير الصحة الروسي أوليغ غريدنيف، أنه من المقرر تسجيل لقاح ضد فيروس كورونا 12 غشت الجاري، فيما يمكن تسميته أكبر تطور في سباق لقاح كوفيد 19، تستعد روسيا لأن تصبح أول دولة في العالم تسجل لقاحًا لـكورونا في 12 غشت 2020.

ووفقا لتقرير لصحيفة TIME NEWS، سيتم تسجيل اللقاح في 12 غشت، في الوقت الحالي ، جاري تنفيذ المرحلة الأخيرة الثالثة لأن المحاكمات مهمة للغاية، قائلا” علينا أن نفهم أن اللقاح يجب أن يكون آمنًا مؤكدا أن إن المهنيين الطبيين وكبار السن سيكونون أول من يحصل على التطعيم، تم تطوير اللقاح بشكل مشترك بين معهد أبحاث غماليا ووزارة الدفاع الروسية.

وذكر تقرير آخر الأسبوع الماضي أن روسيا تخطط أيضًا لبدء الإنتاج الضخم للقاح فيروس كورونا اعتبارًا من الشهر المقبل، كما ظهرت تقارير عن موافقة الدولة على أول لقاح للاستخدام العام بحلول منتصف أغسطس.

وحتى الآن، لم تتم الموافقة على أي لقاح لـ COVID-19 للاستخدام العام. وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، هناك ستة لقاحات تحت تجارب المرحلة الثالثة وفي الوقت نفسه ، تبلغ حالات الإصابة بفيروس كورونا على مستوى العالم أكثر من 19 مليونًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.