الأوروعربية للصحافة

بعد صمت طويل. اليوبي يكشف أسباب اختفائه: لم أمتنع بإرادتي التواصل مع المغاربة

كشف محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، بعد صمت طويل الأسباب الكامنة وراء اختفائه من الاطلالة على المغاربة في الموعد المسائي اليومي لعرض الحصيلة الوبائية لفيروس كورونا المستجد.

وقال اليوبي في تصريح صحفي، إن ’المهم في عملنا ليست تلك الفترة التي تظهر فيها لتقديم الحصيلة الوبائية أمام الكاميرا، أو في ندوة صحفية أو في لقاءات تلفزيونية، بل العمل المهم هو الذي يتم قبل ذلك داخل المديرية من خلال وضع منظومة للترصد الوبائي وخطة وطنية للرصد لتقديمها للوزارة من أجل المصادقة عليها’.

وأوضح المسؤول بوزارة الصحة، أن ’التواصل كذلك مهم داخل الوزارة، بغض النظر عن الشخص الموكولة له هذه المهمة’، مضيفاً أنه ’لم أختار بمحض ارادتي عدم تقديم الحصيلة الوبائية، بل هناك وزارة مسؤولة يشرف عليها الوزير ولا أحد يشتغل وفق هواه بل طبقا لتوجيهات الوزير المشرف على القطاع’.

اليوبي، أفاد كذلك بأن ’الوزير يختار الشخص الذي يراه مناسباً في التواصل مع المغاربة وكذلك الخطة التواصلية المثلى بالنسبة إليه’، ولم يخفي المتحدث ذاته اختلافات بينه وما بين الوزير خالد أيت الطالب بقوله ’دائما ما تكون بين رئيس ومساعديه بعض الاختلافات أو لنقول بعض التوتر لأننا بصدد تدبير أزمة، لكن هذا التوتر يجب أن يبقى في إطار الاحترام’.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.