الأوروعربية للصحافة

سناء الشاعر تحصد الدكتوراه بتقدير مشرف جدا مع التنويه

سناء الشاعر تحصد الدكتوراه بتقدير مشرف جدا مع التنويه – YouTube

بتفوق ونجاح تم تتويج المسار العلمي والأكاديمي للطالبة الباحثة سناء الشاعر بحصولها على شهادة الدكتوراه بميزة مشرف جدا مع توصية بالنشر.
وقد تقدمت بالأطروحة بتاريخ 04 يونيو 2024، وكانت موسومة بعنوان:
ظاهرة الاتجار بالبشر والأمن المجتمعي والإنساني،
تحت إشراف :
فضيلة الدكتور الأستاذ عبد الكريم الطرماش المرابط رئيسا
وحضور أعضاء اللجنة العلمية:
 الدكتور عبد الهادي امحرف
 الدكتور محمد الشرايمي
 الدكتور فيصل الشرايبي
 الدكتورالمعتصم الشارف نائب عميد كلية الآداب  بتطوان،
الدكتورة سناء الشاعر كتبت في صفحتها على الفايسبوك كلمات شكر و تقدير :
فجزيل الشكر والتقدير والامتنان لعائلتي وإخواني وأصدقائي ولمن ضاقت به الدنيا ولم يخشى أحدا، الذين آزروني وتحملوا انفعالي وقلة حيلتي في بعض الأحيان، حتى بلغت محطتي العلمية هاته، شكرا كل من ساهم من قريب أو بعيد في إخراج هذا المنتوج العلمي المتواضع إلى حيز الوجود،
وأخص بالشكر التقدير والعرفان لأستاذتي الأجلاء الذين تكبدوا عناء التمحيص والتقييم، ما يدل على مسؤوليتهم الفكرية والعلمية. ولاسيما الأستاذ المشرف عن العمل الدكتور عبد الكريم الطرماش المرابط.
كما لاتفوتني الفرصة وأنا في مقام العرفان أن أشكر من أخرج الفكرة من سباتها وجعلها مشروعا تحققت اليوم بمناقشتها وهو الأستاذ مصطفى حنفي أطال الله في عمره.
هذه بداية متواضعة، تبقى مدخلا للطلبة الباحثين لتطوير الفكرة والغوص في غمار موضوع الاتجار البشر ذو الأهمية والراهنية والخطورة، والمعالج من مختلف المقاربات الاجتماعية والاقتصادية والدينية والسياسية والقاتونية والثقافية والادبية، نظرا لما يمنله الاتجار بالبشر كظاهرة مجتمعية تنتهك حقوق الإنسان وآدميته، انتهاكا صريحا وتستغله بشتى صوره وأنماطه.