الأوروعربية للصحافة

“تويتر” تبدأ في مشاركة عائدات إعلانات صانعي المحتوى

اعتبارا من الجمعة، أصبح بإمكان صانعي المحتوى على منصة «تويتر» الحصول على جزء من عائدات الإعلانات التي تظهر في الردود على التغريدات التي ينشرونها.

وقالت «تويتر» إنها ستطرح هذا البرنامج على نطاق أوسع خلال شهر غشت المقبل، ليتمكن صانعو المحتوى المؤهلون من التقدم للبرنامج.

وذكرت تقارير صحافية أن «تويتر» بدأت بالفعل في دفع الأموال لبعض صانعي المحتوى المؤهلين الذين يمتلكون اشتراكات في خدمة «تويتر بلو» المدفوعة.

وكان إيلون ماسك، مالك منصة «تويتر»، قد أعلن في شهر فبراير  الماضي عن هذا البرنامج، إلا أن المعلومات المتوفرة بشأنه لم تكن كافية.

وعقب الإعلان، ذكر بعض أصحاب الحسابات البارزة على «تويتر» أنهم تلقوا بالفعل إشعارات بشأن المبالغ المالية المستحقة لهم من الإعلانات على مدار الأشهر القليلة الماضية منذ الإعلان عن البرنامج، وأن تلك المبالغ ستودع في الحسابات البنكية لهم خلال أيام.

يأتي هذا الإعلان بعد حوالي أسبوع من إطلاق شركة «ميتا» لتطبيق «ثريدز» الذي وصفه مراقبون بـ«أكبر مواجهة بين الشركتين» بعد أن نجح في استقطاب أكثر من 100 مليون مستخدم في أيام قليلة.

ويهدف برنامج مشاركة عائدات الإعلانات، بحسب «تويتر»، إلى تحفيز صانعي المحتوى من أجل جذب المزيد من الإعلانات، وكذلك المساهمة في زيادة أعداد الحسابات المشتركة في «تويتر بلو» (Twitter Blue).

ويمكن لمشتركي هذه الخدمة أو الحسابات الخاصة بالمنظمات والشركات الانضمام إلى برنامج مشاركة عائدات الإعلانات، على أن تكون تغريداتهم قد شوهدت 5 ملايين مرة على الأقل في أحد الأشهر الثلاثة الأخيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.