الأوروعربية للصحافة

نظمت شعبة الرياضيات بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين يوما دراسيا وطنيا في موضوع الرياضيات وديداكتيكها: التحديات، الرهانات وسبل التطوير

The 1st Day on Mathematics and Mathematics Education D2ME’2023.

يوم السبت 03 يونيو بمقر قاعة الغرفة الفلاحية ببني ملال.

وقد عرف هذا الحدث العلمي مشاركة ثلة من الاساتذة الباحثين في مجال الرياضيات وديداكتيك الرياضيات حيث تمت مناقشة وتقاسم نتائج البحوث العلمية، في مجموعة من الحقول الرياضية  كالتفكير الاحصائي، الذكاء الاصطناعي، نظرية الهندسة التفاضلية،  النمذجة الرياضية وعلاقتها بمختلف التخصصات والميادين الاخرى،  بين الاساتذة الباحثين، المفتشين، الاساتذة الممارسين والاساتذة والاستاذات المتدربين بالمركز شعبة الرياضيات.

بعد الجلسة الافتتاحية، تمت مناقشة  حيثيات الموضوع  عبر جلستين علميتين : لامست الاولى  موضوع ديداكتيك الرياضيات وراهنيته بمنظومة التكوين والبحث العلمي عبر مواضيع انية ومجددة للممارسة التكوينية، بينما  ناقشت الثانية الرياضيات عبر ابعادها التطبيقية  المتعددة.

وتجدر الاشارة الى ان اشغال هذه الندوة تدخل في اطار البرنامج السنوي لشعبة الرياضيات بالمركز الجهوي للتربية والتكوين بني ملال خنيفرة، والذي من خلاله تمكنت الشعبة من اعمال مشاركة المتدربين في الحدث تنظيميا، بيداغوجيا وعلميا، وكذا الانفتاح على فاعلين في المجال التربوي بجهة بني ملال خنيفرة.

عرفت هذه الندوة حضور السيد الكاتب العام للمركز ورئيس مصلحة الموارد البشرية بالاكاديمية الجهوية لجهة بني ملال خنيفرة، وكذا مديرة المركز متعدد التخصصات للتكوين والطلبة والاساتذة المتدربين بالمركز.

وقد اجمع الحضور على نجاح هذه النسخة الاولى من هذا الملتقى العلمي الوطني نظرا لغنى المواضيع والنقاشات التي اثيرت وضربت اللجنة التنظيمية موعدا مع النسخة الثانية السنة المقبلة ان شاء الله

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.