الأوروعربية للصحافة

روبورتاج..انطلاق منافسات بطولة العالم للكورفبال الشاطئي بالناظور

احتضن كورنيش مدينة الناظور طيلة يومه الجمعة 19 غشت الجاري منافسات اليوم الأول من بطولة العالم للكورفبال الشاطئي، والذي تنظمه الجمعية المغربية للكورفبال تحت إشراف الاتحاد الدولي لذات الرياضة.
وقد عرفت هذه الدورة مشاركة متميزة لعدد من الدول المنتمية إلى مختلف القارات مثل الولايات المتحدة الأمريكية وهولاندا وبلجيكا وانجلترا وفرنسا وبولونيا والمجر وهونكونغ والهند وغيرها بالإضافة إلى فريقين يمثلان المنتخب المغربي، كما عرفت الدورة أيضا حضور رئيس الاتحاد الدولي وعدد من سفراء وممثلي سفارات البلدان المشاركة.
وبخصوص نتائج اليوم الأول، فقد أسفرت عن تألق لاعبات ولاعبي المنتخب الوطني ليتأهلوا بذلك لدور الربع النهائي حيث سيواجهون غدا صباحا المنتخب البلجيكي الرائد عالميا في هذه اللعبة.
رئيس الاتحاد الدولي يان فرانسوا انبهر لجودة التنظيم مؤكدا أنه يفوق بكثير ما عاينه في دول لها تاريخ طويل في احتضان المناسبات الكبرى، كما أضاف أن المغرب بهذه الوتيرة سيكون عما قريب من نخبة الكورفبال العالمي.
كما صرح بالمناسبة رئيس الجمعية المغربية للكورفبال يونس الشرفاوي أن مجهودات جبارة تم بذلها من أجل إنجاح هذا العرس العالمي مضيفا أن إنجاز أبناء الوطن في التأهل لربع النهائي يعكس طموحات الجميع في النهوض بهذه الرياضة الجديدة على بلادنا.
جدير بالذكر أن الاقصائيات النهائية لبطولة العالم للكورفبال الشاطئي ستمتد طيلة يومه السبت 20 غشت بحضور وفود هامة من داخل وخارج أرض الوطن.