الأوروعربية للصحافة

عاصفة الغبار.. مقتل 10 في سوريا واختناق 4 آلاف عراقي ووقف الطيران في الكويت

أفادت مصادر طبية سورية بوفاة 10 أشخاص وإصابة المئات بحالات اختناق وجروح، جراء عاصفة الغبار التي ضربت مناطق شمال شرق سوريا.

 

وقالت مصادر طبية في مناطق شمال شرق سوريا لوكالة الأنباء الألمانية: “تسببت العاصفة الغبارية التي شهدتها محافظات دير الزور والرقة والحسكة ليل أمس الأحد بوفاة ل 10 أشخاص أغلبهم في محافظة دير الزور وبينهم ثلاثة أطفال ”

وأكدت المصادر أن المستشفيات والمراكز الطبية في عموم مناطق شرق سوريا استقبلت أكثر من 500 إصابة وأن المئات من الذين تعرضوا لأزمات صحية وتنفسية لم يستطيعوا الوصول بسبب انقطاع الطرق جراء العاصفة الغبارية التي استمرت حتى ساعات الصباح الأولى من اليوم.

وفي العراق، أُغلقت المطارات والإدارات العامة وعلّقت الامتحانات في الجامعات والمدارس الاثنين ودخل نحو 4 آلاف شخص المستشفيات، بسبب العاصفة التي ضربت العراق بعد سلسلة من العواصف المماثلة التي ترزح تحت وطأتها البلاد منذ نحو شهر.

كما أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني بدولة الكويت، عن توقف حركة الملاحة الجوية في مطار الكويت الدولي مؤقتا بسبب حالة الغبار التي تشهدها البلاد بدورها حاليا.

وفي السعودية، حذر المركز الوطني للأرصاد، عبر بيانات منفصلة، من هبوب “عواصف رملية وأتربة تسبب انعدام الرؤية الأفقية”، في عدة مدن ومحافظات بالبلاد.

فيما قالت الأرصاد البحرينية في بيان: “من المتوقع أن تتأثر المملكة بموجة من الغبار العالق صباح الثلاثاء”.

وأضافت: “تتدنى على إثرها مدى الرؤية الأفقية بسبب هبوب رياح شمالية غربية قوية السرعة”.

ودعت إلى “أخذ الحيطة والحذر وتجنب الأنشطة الخارجية والبحرية وأيضا المسافرين برا عبر الطرقات السريعة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.