الأوروعربية للصحافة

زُهور حميش.. رئيسة لجنة تحكيم “الجائزة الوطنية للصحافيين الشباب” في دورتها الثالثة بأكادير

كشفت إدارة الجائزة الوطنية للصحافيين الشباب ترؤس الإعلامية زُهور حميش للجنة تحكيم الدورة الثالثة المنتظر الإعلان عن جوائزها يوم 04 دجنبر 2021 بمدينة أكادير.
وترعى فعاليات الجائزة الوطنية هيئة” رابطة نبراس الشباب للإعلام والثقافة” ، بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل- قطاع التواصل، وبتنسيق مع مؤسسات وهيئات داعمة.
وبدأت الإعلامية زهور حميش عملها صحفية مهنية في القسم الإنجليزي بالإذاعة المغربية سنة 1991 محررة للأخبار ومنتجة لبرامج ثقافية و بيئية، ثم التحقت سنة 2000 بقسم الإنتاج الفرنسي معدة ومقدمة برامج علمية حول التراث والبيئة و التنمية المستدامة. كما واكبت أحداث بيئية مهمة على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي. كما نالت جوائز إعلامية وطنية ودولية في الإعلام، وعلى رأسها جائزة الحسن الثاني للبيئة لسنة 2004.
وشغلت الإعلامية حميش عددا من المهام، منها على وَجه الخصوص عضوية اللجنة العلمية للتربية البيئية بمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وعضوية لجنة التحكيم جائزة الحسن الثاني الوطنية للبيئة والتنمية المستدامة منذ 2009.
كما أوكلت إليها مهمة العضوية باللجنة العلمية الوطنية لتحضير المؤتمر الدولي للتربية البيئية، عضو ببرنامج تحسين قدرات الصحفيين في التواصل بشمال إفريقيا في مجال التنمية المستدامة بمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وعضو مؤسس للرابطة العربية للإعلاميين العلميين، والمنتدى المغربي للإعلام السياحي، ومنتدى أطر الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.
وعملت الإعلامية حميش منسقة دائرة الصحفيين البيئيين بالشبكة المتوسطية للبيئة والثقافة والتنمية المستدامة لدول البحر الأبيض المتوسط، ومستشارة إعلامية في المجال البيئي على الصعيد الوطني والإقليمي والمتوسطي، فضلا عن أنها مدربة سابقة في مجال التكوين الصحفي العلمي مع الفيدرالية الدولية للصحافيين العلميين بمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

كما اشتغلت حميش مع هيئة اليونسكو بإفريقيا، ومدربة سابقة ببرنامج الاتحاد الأوربي الإقليمي للتواصل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.