الأوروعربية للصحافة

هذه أجمل جائزة بعد صيام 30 يوم تحتاج لمثل هذه الجائزة …الشبكة الأوروعربية للصحافة و السياحة تهنئكم بالعيد السعيد

تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك

يتقدم رئيس الشبكة الأوروعربية للصحافة و السياحة ، الأستاذ حسن برهون ،  بخالص التهاني إلى كافة الأساتذة و الطلبة ز الأعضاء و الزملاء و الأصدقاء  بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.أعاده الله تعالى علينا وعليكم وعلى الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات. سائلين الله تعالى القبول منا ومنكم الصيام والقيام وصالح الأعمال.

كل عام وأنتم بخير

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، تبوث رؤية هلال شهر شوال، وبذلك سيكون يوم الخميس أول أيام عيد الفطر في المغرب. وأفادت وزارة الأوقاف، في بلاغ بهذا الخصوص، أنها راقبت هلال شهر شوال 1442 بعد مغرب اليوم الأربعاء 28 رمضان المعظم 1439 موافق 12 ماي 2021، بعد مراقبة جميع نظار الأوقاف ومندوبي الشؤون الإسلامية بالمملكة، والقوات المسلحة الملكية المساهمة في مراقبة الهلال. وعليه، فإن شهر رمضان سيكون غير مكتمل هذه السنة، وبذلك يكون يوم عيد الفطر، الذي هو فاتح شهر شوال، يوم  الخميس 13 ماي 2020.

تحتاج لمثل هذه الجائزة

1st Shawwal 1442 Announcement after ‘Isha Sheikh Sudais

عفو ملكي عن معتقلين على ذمة حراك الريف بمناسبة عيد الفطر

وردت مصادر وطنية أن عددا من المعتقلين على ذمة الحراك الشعبي بالريف، القابعين بسجون المملكة، سيطالهم عفو مولوي بمناسبة عيد الفطر.

ووفق المصادر ذاتها، فإن من بين المعتقلين الذين سيطالهم العفو الملكي، من تصل عقوبته الحبسية إلى 20 سنة سجنا نافذا، أدينوا على خلفية أحداث حراك الريف.

وأوضحت المصادر نفسها أن هذا العفو الملكي لن يشمل أيقونة حراك الريف ناصر الزفزافي ونبيل أحمجيق ومحمد جلول، بحيث تم النظر في قرار الإفراج عنهم إلى مناسبة أخرى.