احتجاجات في أزيد من 40 مدينة تخليدا للذكرى العاشرة لـحركة “20 فبراير”

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تخليدا للذكرى العاشرة لحركة 20 فبراير، تستعد أزيد من 40 مدينة على المستوى الوطني للخروج في وقفات احتجاجية، مساء اليوم السبت وغدا الأحد، لتجدد المطالبة بالاستجابة لما نادت به الحركة قبل عقد من الزمن.

 

وتأتي هذه الوقفات بناء على النداء الذي وجهته الجبهة الاجتماعية المغربية للاحتجاج، وهو النداء الذي تفاعلت معه عدد من الهيئات السياسية والحقوقية والنقابية، وأكدت انخراطها فيه.

وأشارت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، أنها تحيي الذكرى العاشرة للحركة في 40 مدينة بمختلف المناطق المغربية، فضلا عن جمعيات أخرى أكدت خوض احتجاجات بمدن أخرى تفاعلا مع دعوة الجبهة الاجتماعية المغربية.

وتأتي هذه الاحتجاجات في الوقت الذي أصدرت فيه السلطات المحلية بعدد من المدن قرارات بمنع هذه الوقفات، استنادا لعدة حجج على رأسها حالة الطوارئ الصحية التي تعرفها البلاد.

ومن جملة المدن التي صدرت فيها قرارات المنع، توجد تطوان وتالسينت وزايو، في الوقت الذي يعبر فيه عدد من النشطاء عن إصرارهم على تنظيم الوقفات الاحتجاجية لإسماع صوت مطالبهم.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الشبكة الأورو عربية للصحافة و السياحة Réseau Euro Arab Press et Tourisme شبكة دولية : تنموية، حرة، مستقلة، عامة و شاملة. https://www.youtube.com/ProcureurRoi www.facebook.com/EuroArabe www.facebook.com/groups/EuroArabe 0661.07.8323

‫0 تعليق

اترك تعليقاً