قناة الشروق الجزائرية تتطاول على ملك البلاد

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

قناة الشروق الجزائرية الخاصة المنبثقة من جريدة الشروق الواسعة الإنتشار في الجزائر ، و التي بدات في البث الفضائي سنة 2012، والمملوكة لرجل الأعمال الجزائري (علي فضيل) قامت ببث حلقة من برنامج إسمه سطوري ويكاند، وأحضرت شخص متحرك وأحضرت دمى تجسد صورة العاهل المغربي محمد السادس من أجل إضحاك جمهورها الذي كان فالأستوديو.

الإخوة في الجزائر وصل بهم الحد الجنوني بهذا التصرف، محاولة فاشلة لتقليد البرنامج الفرنسي الشهير، لكن هناك فقر في الإبداع وفقر في الأفكار والمستوى.

أقل ما يمكن أن يقال عنه أنه منحط لعدة أسباب نختصرها لكم في ثلاثة نقاط:

1- موضوع الملكية والملك هذا شأن داخلي ونقاش مغربي، اي نحن المغاربة من يحق لنا التحدث والنقاش فيه لاننا نحن المعنيين بالامر ونحن من وضعنا الملكية منذ عهود، ومهما كنا متفقين أو مختلفين مع النظام الملكي كنظام للحكم، لكن لن نسمح لاي شخص ان يتحدث في أعراض بيوتنا، لان ملك البلاد فهو من بيتنا وعرضنا ونحن نفتخر به.

2- الملك محمد السادس إلى حدود كتابة هده الأسطر هو ملك البلاد، و بحكم القانون الدولي يجب
إحترامه وتوقيره، بل كما نعلم إنه في المادة 123 من القانون الجنائي الجزائري تقول: يعاقب بغرامة من خمسة وعشرين ألـف ديـنـار (25.000 دج) إلــى مائة ألف دينار (100.000دج) كل من أهان بإحدى وسائل الإعلام المنصوص عليها في هذا القانون العضوي، رؤساء الدول الأجنبية وأعضاء البعثات الدبلوماسية الـمعتمدين لدى حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.

3- هو أن الحرب بين الجزائر والمملكة المغربية كانت دائما حربا نفسية، لكن المغرب لم يسمح في أي فترة من فترات هذه الحرب النفسية أن يتمسخر بشكل وبعِرض كل الرؤساء الذين جلسوا على كرسي الرئاسة بالدولة الجزائرية، بما فيهم الرئيس الحالي الذي يحمل إسما عائليا قدحيا ويصعب نطقه في كل ربوع المملكة وفي وسائل الإعلام المحلية.
ما قامت به قناة الشروق أمر مقزز ومنحط، ولا وجود لإبداع أو إحترام ذكاء المشاهد، بل بيّن على الكره الشديد الذي يعشعش في عقول بعض الإخوة الجزائريين للمملكة المغربية و للمغاربة، واظهرت فعلا أن شعار خاوة خاوة كان أكبر أكذوبة.
لكن كشعب مغربي نطالب الاخوة الجزائريين ان يحترموا الاُخُوَّة وأن يطالبوا قناتهم المسمومة التي تريد خلق فتنة مباشرة مع إخوانهم المغاربة بالمحاسبة وتقديم الاعتذار الرسمي للدبلوماسية المغربية ولكل المغاربة من طنجة إلى الكويرة ملكا وشعبا.

بقلم المنسق العام للشبكة الأورو عربية بأوربا

أمين احرشيون برشلونة

‫0 تعليق

اترك تعليقاً