نتنياهو يقرر زيارة المغرب في هذا التاريخ

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن بنيمين نتنياهو رئيس ورزاء الدولة العبرية يخطط لزيارة المغرب قبل شهر أبريل القادم.

وأوردت القناة العبرية الثانية على موقعها الإلكتروني إن نتنياهو يحمل مبادرة أمريكية للملك المغربي محمد السادس هدفها حل الصراع المستمر في الصحراء المغربية التي ترى فيها المملكة المغربية جزءاً لا يتجزأ من أراضيها، وبأن العاهل المغربي يحظى بثقة وتأييد أمريكيين.

وأضافت القناة العبرية أن الموقع المغربي “لو ديسك”أوضح خلال تقريره أن مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، مائير بن شبات، هو الذي يدير الاتصالات بين الطرفين، المغربي والإسرائيلي، بمساعدة أمريكية مع السلطات المغربية نفسها، مؤكدة أن نتنياهو يخطط لزيارة المغرب قبيل إجراء الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية، المقررة في التاسع من أبريل.

من جانبها، أوضحت صحيفة “لوديسك” المغربية أن نتنياهو سيناقش ملف التهديد الإيراني، إضافة لملف الصحراء المغربية، وبأنه سيقوم بالوساطة لدى الطرف الأمريكي، مقابل كسب التأييد المغربي ضد الممارسات الإيرانية في منطقة الشرق الأوسط.

وأفادت الصحيفة المغربية، الناطقة باللغة الفرنسية، بأنه في حال إتمام زيارة نتنياهو للرباط، فعليا، سيكون ثاني رئيس وزراء إسرائيلي يزور الرباط، بعدما زارها من قبل إيهود باراك، في عام 1999، لحضور جنازة الحسن الثاني ،طيب الله ثراه.

العربيةEnglishFrançaisDeutschEspañol