بعد استدعائها.. بنيعيش ترد على الخارجية الإسبانية وتبلغها موقف المغرب من سبتة و مليلية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

قالت السفيرة المغربية لدى إسبانيا، كريمة بنيعيش، لوزارة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسبانية، بعد استدعائها على خلفية تصريحات العثماني، “إنه لم يطرأ أي تغيير على موقف المغرب فيما يتعلق بسبتة ومليلية”، وفق ما نشرته صحف إسبانية نقلا عن الوزيرة أرانشا غونزاليس لايا.

ووجهت بنيعيش صفعة قوية لخارجية اسبانيا، فيما يتعلق بقضية سبتة ومليلية وبعد أن طُلِب منها تقديم استفسار وتوضيح حول تصريح العثماني، إذ أكدت أن “موقف المملكة المغربية لم يتغير بشأن المدينتين وأنه لا يعترف بالوجود الإسباني بهما وأنه يعتبرهما ثغرين مغربيين محتلين”.

وفي الوقت الذي تناقلت فيه صحف إسبانية رد السفيرة المغربية، لم يصدر إلى حدود كتابة هذه الأسطر أي بلاغ رسمي من الجانب المغربي ولا من الجانب الاسباني، في القضية.

وكان العثماني قد أكد في حوار مع قناة “الشرق”، السبت المنصرم، أن “الجمود هو سيد الموقف حاليا بخصوص ملف المدينتين المحتلتين”.

وأشار في ذات التصريح، إلى أن المغرب “ربما سيفتح الملف في يوم ما، ويجب أولا أن ننهي قضية الصحراء، فهي الأولوية الآن، وقضية سبتة ومليلية سيأتي زمانها”. وتابع، “كلها أراضي مغربية والمغرب يتمسك بهما كتمسكه بالصحراء”.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الشبكة الأورو عربية للصحافة و السياحة Réseau Euro Arab Press et Tourisme شبكة دولية : تنموية، حرة، مستقلة، عامة و شاملة. https://www.youtube.com/ProcureurRoi www.facebook.com/EuroArabe www.facebook.com/groups/EuroArabe 0661.07.8323

‫0 تعليق

اترك تعليقاً