الملك محمد السادس يعبر عن متمنياته بالشفاء للرئيس ترامب وعقيلته

بعث الملك محمد السادس برقية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر فيها جلالته عن متمنياته بالشفاء العاجل له وللسيدة الأولى للولايات المتحدة، ميلانيا ترامب، بعد إصابتهما بفيروس كورونا المستجد.

وقال الملك، في هذه البرقية، إنه تلقى بأسف شديد خبر إصابة ترامب وعقيلته بفيروس كوفيد- 19. وبهذه المناسبة، أعرب العاهل المغربي لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية ولعقيلته عن متمنياته الصادقة بالشفاء التام والعاجل.

هذا وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الجمعة، إصابته بفيروس كورونا “كوفيد-19” بعد خضوعه لفحص أعطى نتيجة إيجابية، وذلك بعد إصابة واحدة من مستشاريه المقربين.

وكان ترامب قد قال، أمس الخميس، إنه والسيدة الأولى ميلانيا سيدخلان الحجر الصحي انتظارا لنتائج الفحوص، التي أُجريت لهما بعد ثبوت إصابة مساعدة له بفيروس كورونا المستجد.

وقال ترامب على تويتر “هوب هيكس التي تعمل بجد دون أن تأخذ استراحة صغيرة تأكد للتو إصابتها بكوفيد-19”.

وكانت هيكس على متن طائرة الرئاسة “إير فورس وان” (Air Force One) مع الرئيس ترامب عندما سافر إلى كليفلاند في أوهايو، الثلاثاء، للمشاركة في المناظرة مع المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن، كما سافرت معه، الأربعاء، عندما زار مينيسوتا في تجمع انتخابي.

وقال ترامب “إنها تعمل بجهد.. غالبا ما تضع قناعا؛ لكن نتيجة اختبارها جاءت إيجابية”، مشيرا إلى أنه يقضي “وقتا طويلا مع هوب تماما مثل السيدة الأولى”.


نقلت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأميركية، عن مستشار رئيس ​الولايات المتحدة​، أن “​دونالد ترامب​ يعاني من مشاكل تنفسية إثر إصابته ب​فيروس كورونا​ المستجد “​كوفيد 19​”، منوهةً بأن “هناك مؤشرات مثيرة للقلق حيال صحته، والوضع خطير”.

ولفت المستشار إلى أن “ترامب يعاني من حالة التعب والنهك القصوى المستمرة، بالإضافة إلى بعض المشاكل التنفسية”.

كما شددت، نقلاً عن مصدر آخر مطلع على الوضع، على أن “المسؤولين في ​البيت الأبيض​ يشعرون بالقلق البالغ إزاء صحة ترامب”، في وقت أكد مسؤول بارز في إدارة ترامب أن “الرئيس على ما يرام الآن لكننا نخشى من أن الأمور قد تتغير على وجه السرعة”.

ونوهت الشبكة بأن “حالة ترامب أخطر من حالة زوجته ميلانيا التي أصيبت بالوباء أيضا، لكنه لم يسلم حتى الآن السلطة إلى نائبه ​مايك بينس​”.