التأمينات.. هيئة الرساميل تؤشر على على هذا القرار برسم ضم “أطلنطا” ل”سند”

أشرت  الهيئة المغربية لسوق الرساميل على بيان المعلومات المتعلقة بالزيادة في رأسمال شركة التأمين واعادة التأمين “أطلنطا” برسم عملية إدماج وضم “سند”.

وفي بلاغ لها أوضحت الهية أنه ستتم الزيادة في رأسمال شركة “أطلنطا” ب 93 ألف 159 سهم جديد,فيما يصل  المبلغ الإجمالي للعملية هو 8.263.203 درهم .

كما  معادل التبادل هو سهم واحد من سند مقابل 11 سهم ا من أطلنطا علما بأن  سعر الإصدار يساوي 88.7 درهم ا للسهم وأن القيمة الإسمية تساوي 10 دراهم للسهم.

وقبل ذلك ستعرض العملية على  موافقة الجمعين العامين للمساهمين المقررين بتاريخ 25 شتنبر 2020 بالنسبة ل”أطلنطا” و “سند” تقول الهيئة مسجلة بأن  الهدف من إندماج الشركتين يتمثل في خلق تعاون في الهياكل والخبرات والوسائل والموارد بين “أطلنطا” و “سند”، فضلا عن التكامل الذي يطبع “أطلنطا” و”سند”، لا سيما بالنظر إلى الأنشطة المماثلة التي تمارسانها، فضلا عن الخبرة والتجربة التي راكمتها الشركتان في مجال التأمين.

هذا الاندماج, سيمكن المجموعة الجديدة من التموقع كفاعل مغربي مرجعي في مجال التأمين داخل السوق : قوي وحديث ومسؤول ومنخرط.

كما ستتمكن  المجموعة الجديدة المنثقة عن هذا الاندماج من تحقيق الفعالية على جميع المستويات، والمتمثلة في جودة خدمة تستجيب لأفضل معايير السوق، فيما يتعلق بالفعالية العملياتية (آجال الإدراج ، وتدبير المخاطر، وتساؤلات الزبناء، إلخ)، وأضافت أن المجموعة ستصبح شبكة ترابية تضمن التواجد والقرب في جميع أنحاء البلاد وفي أماكن مرئية بشكل واضح.