“الأوقاف” تعيد مصاريف الحج وتحتفظ بـ”القرعة”

قررت وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية استرجاع مصاريف الحج التي سبق إيداعها بوكالات “بريد بنك”، سواء من طرف المنتقين في لائحة التنظيم الرسمي أو لائحة وكالات الأسفار السياحية.

القرار جاء تفاعلا مع البلاغ الذي صدر يوم أمس عن سلطات المملكة العربية السعودية والذي تقرر فيه إقامة شعيرة الحج هذه السنة بشكل آمن صحيا بأعداد محدودة جدا من مواطنين سعوديين ومقيمين بالسعودية من مختلف الجنسيات.

وأوردت الوزارة في بلاغ لها، نشر على موقعها الالكتروني، أن وكلالت بريد بنك ستشرع في تمكين المعنيين بالأمر من هذه المبالغ ابتداء من يوم الأربعاء فاتح يوليوز إلى غاية يوم الجمعة 24 منه.

ودعت وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية المواطنين المعنيين التوجه إلى أي وكالة من وكالات “بريد بنك”، مشددة على ضرورة الاحتفاظ بنتائج عملية القرعة (لوائح المنتقين ولوائح الانتظار بالنسبة للتنظيم الرسمي وتنظيم وكالات الأسفار السياحية) الخاصة بموسم 1441 هجرية 2020 ميلادية لاعتمادها برسم موسم 1442 هجرية 2021 ميلادية.

وكشف البلاغ أن اللجنة الملكية للحج ستجتمع في أواخر العام، وبعد أن تحدد مصاريف الحج المقبل سيكون دفع هذه المصاريف، في الأجل الذي سيعلن عنه، تأكيدا لاستمرار الرغبة في أداء هذه الشعيرة، وبعد انتهاء أجل الأداء سيشرع في تعويض المتخلين وفق لوائح الانتظار.