فيديو : تصدعات جدران وأرضيات شقق سكنية تثير استنفارًا في مدينة تازة

تصدعات جدران وأرضيات شقق سكنية تثير استنفارًا في مدينة تازة

استنفر تفاقم التصدعات التي عرفتها، على الخصوص، جدران وأرضية شقة سكنية بالطابق الأرضي لإحدى البنايات الكائنة بتجزئة ماريو بمدينة تازة، السلطات المحلية والإقليمية ومصالح التعمير بالمدينة، التي بادر ممثلون عنها إلى زيارة المكان لتفقد حجم هذه التشققات وتقييم الوضع.

في غضون ذلك، أفادت مصادر هسبريس أن تقنيين عن المختبر الوطني للتجارب والدراسات (LPEE) زاروا، اليوم الاثنين، البناية المعنية وعاينوا 4 شقق تعتريها هذه التشققات، قبل شروع المختبر المذكور في إنجاز الخبرة التقنية حول مدى سلامة هذه المنشأة السكنية.

المصادر ذاتها أوردت أن هذا الحادث أخرج ساكنة هذه الإقامة، في ساعات مبكرة من صباح أمس الأحد، نحو الشارع خوفا على حياتها، مبرزة أن عامل إقليم تازة، مصطفى المعزة، بادر بنفسه، حينها، إلى الانتقال نحو البناية السكنية المعنية للوقوف على حجم هذه الأضرار.

من جانبه، أكد حفيظ بوتحياك، أحد ساكنة الإقامة المذكورة، أن السلطات في تواصل مستمر مع المتضررين وتتابع عن كثب هذا الملف، مبرزا أنه تم، أمس الأحد، عقد اجتماع موسع بين ممثلين عن ساكنة البناية المعنية، والسلطات ومصالح الجماعة والمصالح التقنية حول الموضوع.

وأفاد متحدث هسبريس أن 4 ملاك أُخبِروا بضرورة إخلاء شققهم وإفراغها من التجهيزات ابتداء من يوم غد الثلاثاء، والانتقال إلى شقق معدة للكراء تم توفيرها بدعم من السلطات، لفسح المجال أمام الجهات المختصة لإجراء الخبرة التقنية على البناية قبل إصدار قرار نهائي في شأنها.

المتضرر ذاته أبرز أن هذه العيوب ظهرت قبل أكثر من سنة، غير أن تفاقمها صباح يوم عيد الفطر بواحدة من الشقق أثار، حسبه، الخوف في صفوف الساكنة المقيمة في هذه البناية، المتكونة من 3 طوابق علوية وطابق أرضي.

وحاولت هسبريس التواصل في الموضوع مع رئيس جماعة تازة، لكن هاتفه ظل يرن دون رد.