الأوروعربية للصحافة

للجمعة 29.. ملايين المغاربة يجددون المطالبة بوقف الحرب على غزة

جدد آلاف المغاربة عقب صلاة الجمعة، مطالباتهم بدعم الفلسطينيين ووقف الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة ورفع الحصار عنه، وذلك للأسبوع التاسع والعشرين تواليا.

 

جاء ذلك خلال وقفات تضامنية مع غزة بعدة مدن بالمملكة مثل آسفي والدار البيضاء والجديدة، وتطوان ، ووجدة، استجابة لدعوة الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، تحت شعار: “200 يوم من الصمود والعطاء الفلسطيني تلهم الأمة”.

وندد المشاركون في الوقفات باقتحامات المستوطنين الإسرائيليين للمسجد الأقصى احتفالا بعيد الفصح اليهودي الذي بدأ الثلاثاء الماضي ويستمر أسبوعا.

كما رفعوا شعارات رافضة “لحرب الإبادة الجماعية” التي تواصل إسرائيل تنفيذها “بدعم أمريكي وغربي مباشر” ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر الماضي.

ومن بين الشعارات التي تم ترديدها “الشعب يريد تحرير فلسطين”، و”لا تراجع لا استسلام المقاومة إلى الأمام”، و”لا استسلام لا تطبيع فلسطين ليست للبيع”، و”غزة رمز العزة”.

وقال حسن أبو القاسم عضو الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، على هامش مشاركته بوقفة الدار البيضاء،، إن الشعب المغربي “لن يسكت عن الجرائم الإسرائيلية، ومستمر في دعم فلسطين”.

وأضاف أن “الوقفات تأتي للتعبير عن موقف الشعب المغربي الداعم لغزة”، لافتا إلى أن المشاركين فيها “يريدون تأكيد أن قضية فلسطين قضية عادلة وإنسانية، خاصة أن شعوب العالم أكدوا ذلك”.

وأشار أبو القاسم، إلى أن المغاربة “يعملون لتربية أبنائهم على ضرورة تحرير فلسطين”.

وأشاد “بخروج الطلاب في جامعات أمريكية وأوروبية تضامنا مع غزة، ما يبين أن القضية الفلسطينية عادلة”.