الأوروعربية للصحافة

وقفات بعدة مدن مغربية تضامنا مع غزة واليمن في اليوم 100 للعدوان الإسرائيلي (فيدوهات وصور)

شارك مئات المغاربة في وقفات بعدة مدن، الأحد، تضامنا مع اليمن، وقطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي منذ 100 يوم.

وطالب المشاركون في تلك الوقفات، التي دعت إليها الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة ، بالضغط على إسرائيل وحلفائها من أجل وقف الحرب.

 

وطالب المشاركون في الوقفات، التي تم تنظيمها بمناسبة مرور 100 يوم على الحرب ضد غزة، بضرورة دعم القطاع بسبب حجم الدمار الذي لحقه.

ومن بين المدن التي شهدت وقفات؛ شفشاون  وأسفي  ووجدة .

ورفع المشاركون لافتات مساندة للقضية الفلسطينية، وداعمة لليمن وجنوب إفريقيا.

ورددوا شعارات تدعم فلسطين وصمود شعبها، وتتضامن مع اليمن بسبب الهجوم الذي تتعرض له.

ومن بين الشعارات التي رفعوها “حيوا اليمن السعيد، شعب العزة والصمود”، و”حيوا وارفعو السلام للأحرار في كل مكان”، “وهز  الرأس وعلّي  الصوت، المغرب وفلسطين خوت “.

ومنذ الجمعة، يتعرض اليمن لهجمات أمريكية وبريطانية استهدفت عدة أهداف تابعة لجماعة الحوثي، لاستهدافها سفنا “تابعة” أو “داعمة” لإسرائيل.

و”تضامنا مع قطاع غزة” الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر لماضي لحرب إسرائيلية بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن في البحر الأحمر تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل.

Peut être une image de ‎6 personnes et ‎texte qui dit ’‎افريقيا ربقيا جنوب شكرا THANK YOU SOUTH AFRICA‎’‎‎

وبوتيرة شبه يومية، تشهد العديد من المدن المغربية، بينها العاصمة الرباط، وقفات حاشدة للتضامن مع الشعب الفلسطيني وللمطالبة بوقف الغارات الإسرائيلية على غزة، ولرفع الحصار وإدخال المساعدات.

Peut être une image de ‎8 personnes et ‎texte qui dit ’‎الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة أسفي‎’‎‎

ومنذ 100 يوم، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى الأحد 23 ألفا و968 قتيلا، و60 ألفا و582 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

Peut être une image de 3 personnes, foule et texte

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.