الأوروعربية للصحافة

للجمعة الـ14.. عشرات الوقفات الاحتجاجية بالمدن المغربية تنديدا بالحرائم الصهيونية وللمطالبة بإسقاط التطبيع

للجمعة 14 على التوالي، خرج المواطنون المغاربة في عشرات الوقفات الاحتجاجية بعد صلاة الجمعة اليوم، تنديدا باستمرار المجازر الصهيونية في غزة.

 

وعلى غرار وقفات الجمع الماضية، رفع المشاركون في الوقفات الاحتجاجية الأعلام والرموز الفلسطينية، وصورا تظهر حجم الدمار الذي لحق غزة وبنيتها التحتية، وتقتيل الأطفال والمدنيين، وتحويل القطاع المحاصر لحمام دماء.

وأعرب المحتجون عن التضامن الشعبي المغربي مع الفلسطينيين في محنتهم غير المسبوقة، وصدحت حناجرهم بشعارات من قبيل “المغرب فلسطين شعب واحد مش شعبين” و”كلنا فدا فدا فلسطين الصامدة”, و”يا صهيون يا ملعون فلسطين فالعيون”.

واحتل التنديد بالتطبيع والمطالبة بإسقاطه حيزا كبيرا خلال الوقفات الاحتجاجية، مع المطالبة يطرد ممثلي الكيان الصهيوني بالرباط وسحب التمثيلية الدبلوماسية المغربية بتل أبيب.

وفي هذا الصدد رفع المشاركون شعارات من قبيل “الشعب يريد اسقاط التطبيع” و”فلسطين أمانة والتطبيع خيانة و”المغرب أرضي حرة والصهيوني يطلع برا”، و”الشعوب تقاوم والأنظمة تساوم”، و”يا للعار يا للعار باعوا غزة بالدولار”.

الوقفات التي شهدتها عدة مدن، من قبيل مراكش وفاس والدار البيضاء وطنجة وجرسيف وأبي الجعد ووجدة وتطوان ومكناس وغيرها، استنكرت التطبيع العربي عموما والمغربي خاصة، باعتباره دعما للكيان المحتل، مع التنديد بالدعم الأمريكي والغربي للكيان الإرهابي.

وطالب المحتجون بوقف التقتيل ورفع الحصار وفتح المعابر لدخول المساعدات الإنسانية، والكف عن استهداف المدنيين والمدارس والمستشفيات والمساجد، مع محاسبة الكيان الصهيوني على كل جرائمه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.