الأوروعربية للصحافة

وقفة تضامنية حاشدة دعما لـ “طو فا ن الاقصى” تجمع مئات النشطاء في أشهر ساحات طنجة

شارك مئات المواطنين؛ مساء الأحد، في وقفة بمدينة طنجة؛ دعما للشعب الفلسطيني وعملية “طوفان الأقصى”، التي بدأتها حركة “حماس” الفلسطينية فجر السبت، ضد أهداف إسرائيلية.

في ميدان ساحة الامم؛ وسط المدينة؛ ردد المشاركون في الوقفة التي دعت إليها “الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع”، هتافات مساندة للقضية الفلسطينية، وداعمة لعملية “طوفان الأقصى”.

كما رفعوا لافتات تطالب بدعم فلسطين، فضلا عن حمل العلم الفلسطيني.

والسبت،أعربت الخارجية المغربية عن “القلق العميق جراء تدهور الأوضاع واندلاع الأعمال العسكرية في قطاع غزة، كما أدانت استهداف المدنيين من أي جهة كانت”.

وفجر السبت، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى” العسكرية ضد إسرائيل؛ ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق عملية “السيوف الحديدية”، قائلا في بيان، إن طائراته “بدأت شن غارات في عدة مناطق بالقطاع على أهداف تابعة لحماس”.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة مقتل 413 فلسطينيا وإصابة 2200 آخرين، فيما أفادت هيئة البث الحكومية الإسرائيلية بمقتل ما لا يقل عن 700 وإصابة أكثر من 2100 آخرين في إسرائيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.