الأوروعربية للصحافة

جبل طارق يعزز روابط الكومنولث التجارية مع المغرب

قام مجلس الكومنولث للمؤسسات والاستثمارلجبل طارق مؤخرا بزيارة إلى المغرب لاستكشاف الروابط التجارية، حسب ما أورده موقع “غيبرالطار كونيكل”، فقد زار مدير المجلس جاريد بيرالتامؤخرا بالدار البيضاء لحضور حفل عشاء بمناسبة الاحتفالات المئوية لغرفة التجارة البريطانية بالمغرب، حضره السفير البريطاني بالمغرب، سايمون مارتن، كضيف شرف.

وقال بيرالتا: “كان من الرائع أن نتمكن من الاجتماع مع أصحاب المصلحة الرئيسيين في المغرب ومعرفة المزيد عن الفرص المتاحة عبر مجموعة واسعة من القطاعات الناشئة”.

وأضاف “مما يثير الاهتمام بشكل خاص أنني كنت حريصًا على استكشاف فرصة جعل جبل طارق نقطة انطلاق للمغرب نحو الكومنولث والعكس صحيح.. أنا متحمس لتحديد المجالات ذات الاهتمام المشترك التي أتطلع بشدة إلى تطويرها ورعايتها بشكل أكبر، إلى جانب جهودنا المستمرة لتعزيز التجارة بين جبل طارق والكومنولث”.

مجلس الكومنولث للمؤسسات والاستثمارهي منظمة تجارية غير ربحية ذات عضوية بتفويض رسمي من رؤساء حكومات الكومنولث لتسهيل التجارة والاستثمار في جميع أنحاء الدول الأعضاء في الكومنولث البالغ عددها 56 دولة. ويتمثل دورها في استخدام قوة عقد الاجتماعات والشبكة الموثوقة للكومنولث لدفع التجارة والاستثمار.

وتعد دول الكومنولث اتحادا سياسيا يضم 56 دولة عضو كانت جميعها تقريبًا أقاليم سابقة للإمبراطورية البريطانية. تتمثل المؤسسات الرئيسية للمنظمة بأمانة الكومنولث، والتي تركز على الجوانب الحكومية الدولية، ومؤسسة الكومنولث، التي تركز على العلاقات غير الحكومية بين الدول الأعضاء. ولا تملك الدول الأعضاء التزامات قانونية تجاه بعضها البعض، ولكنها مرتبطة من خلال استخدامها للغة الإنجليزية والروابط التاريخية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.