الأوروعربية للصحافة

إقامة صلاة الغائب بالمسجد الأقصى على شهداء زلزال الحوز

بعد صلاة ظهرلأحد، أُقيمت صلاة الغائب في المسجد الأقصى المبارك ترحما على شهداء الزلزال المدمر الذي ضرب إقليم الحوز وامتد تأثيره لمناطق أخرى من البلاد.

وحضر هذه الصلاة مسؤولو مجلس الأوقاف والشؤون الإسلامية في القدس، ودائرة أوقاف القدس، ومنسق وأطر وكالة بيت مال القدس الشريف، ومتولو الوقف المغربي في القدس، وأفراد من العائلات المغربية في المدينة، وأيضًا أهل القدس وزوارها.

وفي هذه الصلاة، رفع المصلون أياديهم إلى الله متضرعين بأن يتغمد الشهداء برحمته ويجعلهم في مقعد صدق عنده، وأن يلهم ذوي الضحايا وجميع المغاربة الصبر والسلوان وأن يشفي المصابين ويحفظ المملكة المغربية من كل بلاء وابتلاء.

ومن ناحية أخرى، تلقت وكالة بيت مال القدس الشريف رسائل تضامن من مؤسسات وشخصيات فلسطينية في القدس تعبيرًا عن تعازيها ومواساتها للمملكة المغربية بعد الزلزال الذي ضرب مناطق من البلاد.

وعبرت هذه الشخصيات والمؤسسات عن تأثرها العميق ودعمها للملك محمد السادس والشعب المغربي في هذه الكارثة، ودعت الله أن يحفظ المملكة ويمنحها الأمان والسلام والرحمة للضحايا والشفاء العاجل للجرحى.

كما تلقت الوكالة أيضًا رسائل تضامن مماثلة من ممثلي الكنائس في القدس ومن مجلس أوقاف القدس والهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، بالإضافة إلى العديد من المؤسسات والهيئات والشخصيات الفلسطينية المختلفة ورجال الدين والمثقفين والعائلات في القدس.