الأوروعربية للصحافة

تعليق الدراسة بمديرية إنزكان أيت ملول بسبب تداعيات زلزال الحوز

أعلنت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بإنزكان أيت ملول، عن توقيف الدراسـة السبت، بسبب الظروف الاستثنائية المرتبطة بالهزات الأرضية.

وقررت المديرية، تعليق الدراسة، جراء حالة الهلع التي عاشتها الساكنة، نتيجة الهزة الأرضية القوية التي عرفتها مجموعة من المدن المغربية.

وارتفعت حصيلة ضحايا الهزة الأرضية، التي سجلت مساء أمس الجمعة وحدد مركزها بجماعة إيغيل بإقليم الحوز، إلى 632 وفاة و329 إصابة، من بينها 51 إصابة خطيرة، وذلك حسب حصيلة محينة لوزارة الداخلية إلى حدود الساعة السابعة صباحا.

وكشف الكاتب العام بالمديرية العامة للشؤون الداخلية، في لقاء صحفي صباح يوم السبت، تسجيل 290 وفاة بإقليم الحوز، و190 وفاة بإقليم تارودانت، و89 وفاة بإقليم شيشاوة، و30 وفاة بإقليم ورزازات، و13 وفاة بعمالة مراكش، و11 وفاة بإقليم أزيلال، و5 وفيات بعمالة أكادير، و3 وفيات بالدار البيضاء الكبرى، وحالة وفاة واحدة بإقليم اليوسفية.

وأضاف أن هذه الهزة الأرضية أسفرت أيضا عن انهيار عدد من البنايات بهذه العمالات والأقاليم، موضحا أن القوات المسلحة الملكية والسلطات المحلية والمصالح الأمنية والوقاية المدنية بكافة العمالات والأقاليم المعنية، تواصل تجندها وتسخيرها لجميع الوسائل والإمكانيات من أجل التدخل وتقديم المساعدات اللازمة، وتقييم الأضرار.

وبلغت قوة الزلزال 6،8 درجات على مقياس ريختر، وحُدد مركزه جنوب غرب مدينة مراكش ، لكن العديد من سكان المدن والقرى المغربية شعروا به.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.