الأوروعربية للصحافة

“الحملة الشعبية المغربية لدعم الشعب السوري” تدعو إلى رفع الحصار الأمريكي عن سوريا.. (مراسلة)

وجهت “الحملة الشعبية المغربية لدعم الشعب السوري” رسالة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية، تقول فيها “إن الجراح الغائرة لسورية العروبة والنكبات المتتالية للشعب السوري، تلزمنا أن نتوجه إليكم بهذه الرسالة، لنبلغكم أن الألم تجاوز الحد وأن حال أمتنا العربية، بلغ درجة من الانحدار   غير المسبوقة في تاريخنا”.

وجاء في ذات الرسالة: “إننا نشعر اليوم، بقهر مزدوج، قهر بسبب الحصار الجائر المضروب على سورية من قبل الولايات المتحدة ومن سار في ركبها من الدول وقهر هو الأشد مضاضة علينا وعلى سورية، الناتج عن العزل والحصار   والعقوبات التي تفرضها جامعة الدول العربية على بلد مؤسس وكان سباقا في كل المآسي والأزمات لتقديم كل ما يستطيع من دعم مادي ومعنوي لإخوانه العرب”.

ودعت ذات الهيئة، في مراسلة توصلت “هوية بريس” بنسخة منها، إلى “كسر الحصار الجائر على سورية وزيارتها وتقديم الدعم الذي يفرضه الانتماء لأمة عربية واحدة”.

كما طالبت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية إلى “إعادة سوريا لتأخذ مقعدها الطبيعي في جامعة الدول العربية”، مع “المسارعة  لوضع خريطة طريق لإعادة إعمار سوريا وتقديم الدعم المناسب الذي ينتظره الشعب السوري للتخفيف من هول مصابه. فكما سارعت الجامعة العربية بفرض عقوبات على سوريا وحصارها لدواعي سياسية فهي مطالبة اليوم ولدواعي إنسانية وأخوية أن تكون سباقة إلى نجدة ودعم الشعب السوري في محنته”.

وإضافة إلى ذلك، فقد دعت ذات الهيئة إلى “التحرك الدولي لإسقاط ما يسمى قانون قيصر الجائر على سورية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.