الأوروعربية للصحافة

أيام السينما التركية بتطوان‎‎

تحتضن مدينة تطوان “أيام السينما التركية”، من 5 إلى 7 يناير الجاري، بمشاركة أفلام تركية بارزة تُوجت في كبريات المهرجان العالمية.

وتُشرف عى تنظيم هذه التظاهرة السينمائية، كل من “أصدقاء السينما بتطوان” ومؤسسة “مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط”، بتعاون مع معهد “يونس إمراه” التركي، والسفارة التركية بالمغرب.

وبحسب بلاغ للجهة المنظمة، فإن هذه التظاهرة الفنية ستنطلق يوم الخميس 5 يناير بالمركز الثقافي بتطوان، بعرض فيلم “حدث ذات مرة في الأناضول”.

الفيلم الذي أخرجه المخرج البارز نوري بيلج جيلان، وهو حائز على جائزة التحكيم الكبرى لمهرجان كان سنة 2011، يحكي بشكل درامي عن جريمة غامضة في أجواء من الواقعية الساحرة والأجواء الريفية البسيطة.

وسيعرف اليوم الثاني عرض فيلم “عسل” للمخرج التركي سميح كابلان أوغلو الفائز بجائزة الدب الذهبي في مهرجان برلين لعام 2010، وهو عمل سينمائي قوي يتناول قصة طفل يعاني من مرض التأتأة الذي يجعله يعيش في حالة من العزلة.

وسيتم عرض فيلم “معجزة في الزنزانة 7” من إخراج محمد أدا أوزتكين، يوم 7 يناير، وهو الفيلم الذي لقي حفاوة كبيرة بتركيا سنة 2019، ويصور الظلم الذي يتعرض له الناس البسطاء وكيف تصبح العدالة سرابا.

كما يتمضن برنامج أيام السينما التركية بتطوان، عرض فيلم “معجزة في الزنزانة 7” لفائدة نزلاء السجن المحلي لتطوان، صباح يوم الجمعة 7 يناير، فيما سيتم عرض الأفلام السابقة بالمركز الثقافي لتطوان ابتداء من الساعة الخامسة مساء.

وبحسب البلاغ، فإن هذه الفعالية السينمائية هدف للمساهمة في استعادة تطوان لحيويتها الثقافية وللتعريف بغنى السينما المتوسطية بصفة عامة، والسينما التركية على وجه الخصوص.

____________________________________________________________________________

بلاغ صحفي
أصدقاء السينما بتطوان ومؤسسة مهرجان تطوان يستضيفان ” السينما التركية”
بتنظيم من أصدقاء السينما بتطوان ومؤسسة مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط، وبتعاون مع معهد يونس إمراه والسفارة التركية بالمغرب، تستضيف مدينة تطوان، من 5 إلى 7 يناير 2023، أيام السينما التركية.
وسوف تُفتتح هذه التظاهرة الفنية يوم الخميس 5 يناير 2023 بالمركز الثقافي بتطوان بعرض فيلم “حدث ذات مرة في الأناضول” (2011) للمخرج الكبير نوري بيلج جيلان الحائز على 2011 حاز على جائزة التحكيم الكبرى لمهرجان كان، وهو فيلم درامي يحكي عن جريمة غامضة في أجواء من الواقعية الساحرة والأجواء الريفية البسيطة.
وسيعرف اليوم الثاني عرض فيلم“عسل ‘’ للمخرج التركي سميح كابلان أوغلو الفائز بجائزة الدب الذهبي في مهرجان برلين لعام 2010، وهو عمل سينمائي قوي يتناول قصة طفل يعاني من مرض التأتأة الذي يجعله يعيش في حالة من العزلة.
ويوم 7 يناير 2023 سيتم عرض فيلم “معجزة في الزنزانة 7 ” من إخراج محمد أدا أوزتكين، وهو الفيلم الذي لقي حفاوة كبيرة بتركيا سنة 2019، وهو يصور الظلم الذي يتعرض له الناس البسطاء وكيف تصبح العدالة سرابا.
ويتضمن برنامج أيام السينما التركية بتطوان عرض فيلم “معجزة في الزنزانة 7” لفائدة نزلاء السجن المحلي لتطوان يوم الجمعة 7 يناير2023 صباحا.
وتنظم هذه الفعالية السينمائية للمساهمة في استعادة تطوان لحيويتها الثقافية وللتعريف بغنى السينما المتوسطية بصفة عامة والسينما التركية على وجه الخصوص. وسيتم عرض الأفلام بالمركز الثقافي لتطوان ابتداء من الساعة السادسة مساء.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.