إلى محمد السادس ملك المغرب

التعاضدية المغربية لحماية المال العام والدفاع عن حقوق الإنسان

 

الموضوع رسالة إلى جلالة الملك محمد السادس أعز الله أمره

مولانا صاحب الجلالة نصركم الله وأعز أمركم

نحن الشعب المغربي الأبي نعتبر أنفسنا وشخص جلالتكم شخص واحد ونستمد قدسيتنا من قدسية جلالتكم ونعتبر كل من تجرأ على الشعب المغربي كمن تجرأ على شخص جلالتكم وبما أن شخص الملك مقدس حسب دستور المملكة فنعتبر بشكل غير مباشر أن للشعب قدسيته ولذلك وجب تقديس الشعب واحترامه وتوقيره.

واعتبارا لذلك وجراء ما صدر من رئيس مجلس النواب السيد الطالبي العلمي من تجرؤ خطير حيث وصف الشعب المغربي بالمرضى فإنا نعبر لجلالتكم عن تشبتنا بالدفاع عن كرامتنا، ونحن شعبكم الوفي والعزيز ولن نسمح للسيد الطالبي العلمي عن هذا السلوك المشين إلا بعد أن يقدم إعتذارا رسميا لجلالتكم و للشعب المغربي عبر قنوات الإذاعة والتلفزة المغربية.

وإذ نتشبت بكرامتنا فإننا نعبر عن تشبتنا بقدسية جلالتكم وقدسية شعبكم الوفي.

عشتم، جلالتكم ذخرا لهذا الوطن وعاش معكم شعبكم الوفي والعزيز.

 

التوقيع توفيق مباشر

المنسق الجهوي لجهة الداربيضاء سطات للتعاضدية المغربية لحماية المال العام والدفاع عن حقوق الإنسان