الأوروعربية للصحافة

صور حزينة لـ ـ تطوان المهجورة – لأول مرة في تاريخها

كلنا ضد كورونا مستجدات المغرب و العالم  Tous contre coronavirus  International

الموقع المختص في الحماية و التتبع و البحث  و التوثيق  في كل ما يخص فيروس كورونا بالمغرب و العالم

https://www.youtube.com/user/PressTouristique

الحميدي ناديىة  0660.049.288 – عبد الرحمن الريسوني  0611.869.051  خالد الريسوني 0662.822.860

برهون حسن 0661.07.8323 BARHON hassan

أعلن مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، عن تخصيص ميزانية مالية تفوق 20 مليون درهم، لدعم الأسر المتضررة بالجهة جراء فرض الطوارئ الصحية لمكافحة فيروس كورونا.

ووفق بلاغ اطلعت عليه بريس تطوان، فإن المجلس الجهوي خصص 2 مليون درهم لكل إقليم من الأقاليم الثمانية للجهة، ستكون مخصصة لاقتناء المواد الغذائية وتوزيعها على الأسر المعوزة والمتضررة.

وأضاف البلاغ، فإن المجلس خصص ما يفوق 4 ملايين درهم، لاقتناء المعدات الطبية ومواد التعقيم لتوفيرها لجميع أقاليم الجهة، للاستعانة بها في عمليات التعقيم لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد بالجهة.

وسيُشرع في مقبل الأيام على البدء في توزيع المساعدات بكافة أقاليم الجهة تحت إشراف السلطات المحلية والجهوية، من أجل استمرار فرض الطوارئ الصحية في ظروف جيدة.

 

         

كشفت وزارة الصحة، اليوم الأحد، عن التوزيع الإقليمي لعدد الإصابات بفيروس كورونا، وذلك بعدما كانت المعطيات الرسمية السابقة تكتفي بسرد التوزيع على المستوى الجهوي.

وأوضح عبد الكريم مزيان بلفقيه، رئيس قسم بمديرية الأوبئة بوزارة الصحة، خلال التصريح الصحافي اليومي لوزارة الصحة، أن الدار البيضاء تتصدر عدد الإصابات بـ130 إصابات، تليها مدينة مراكش بـ 76، ثم إقليم مكناس بـ 49، والرباط بـ 40 حالة.

وأضاف التصريح الصحافي أن فاس سجلت فيها 28 حالة، تليها سلا بـ 14 حالة، ثم طنجة أصيلة بـ13 حالة، وتطوان بـ 13 حالة، والقنيطرة بـ 12 حالة، والصخيرات تمارة بـ 12 حالة، وإقليم أكادير إداوتنان بـ 9 حالات، ووجدة أنكاد بـ 9 حالات، وتازة بـ 4 حالات، والرشيدية بـ 4 حالات، والخميسات بـ 4 حالات، وشيشاوة بـ 3 حالات، والفقيه بنصالح بـ 3 حالات، وإفران بـ 3 حالات، وإقليم العرائش بـ 3 حالات، والصويرة بحالتين.

كما سجلت عمالة إنزكان آيت ملول حالتين، يليها المضيق الفنيدق بحالتين، وسطات بحالتين.

وسجلت حالة واحدة في كل من الحسيمة، اشتوكة آيت باها، الجديدة، فحص أنجرة، فكيك، كلميم، الناظور، صفرو، سيدي سليمان، تاوريرت، تارودانت، تنغير، وزاكورة.

وعلى المستوى الجهوي، تتصدر جهة الدار البيضاء الحصيلة دائما بـ133 حالة، وفاس مكناس بـ 87، ثم الرباط سلا القنيطرة بـ 83، ومراكش أسفي بـ 81، وطنجة تطوان الحسيمة بـ 32 حالة.

الجهة الشرقية سجلت فيها 16 حالة، وسوس ماسة 14، وبني ملال خنيفرة 10 حالات، ودرعة تافيلالت 6 حالات، وكلميم واد نون حالة واحدة، وصفر حالة في كل من جهتي الداخلة وادي الذهب والعيون الساقية الحمراء.

وبلغت الحالات المحلية إلى حدود حصيلة اليوم 59 في المائة، بينما الحالات الوافدة 41 في المائة، وفق المعطيات الصادرة عن وزارة الصحة.

أما الحالة السريرية للمصابين بفيروس كورونا المستجد في المغرب، فإن 14 في المائة منهم لا يظهر عليهم أي عرض مرضي، بينما 71 في المائة حالتهم المرضية خفيفة، و9 في المائة حالتهم حادة، و6 في المائة حالتهم حرجة.

وأعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم الأحد، عن تسجيل 104 حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة المنصرمة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 463 حالة.

وأوضح عبد الكريم مزيان بلفقيه، رئيس قسم بمديرية الأوبئة بوزارة الصحة، أن عدد الوفيات بلغ 26 حالة إلى حدود الساعة، بينما بلغ عدد حالات الإصابة التي تماثلت للشفاء من المرض 13 حالة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.