رئيسة لجنة برلمانية تنتفض باكيةً في وجه وزير الصحة : شفت الناس كتموت (فيديو)
كشفت رئيسة لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب سعيدة ايت بوعلي ، عن تفاصيل مروعة حول الوضع الصحي في مدينة مراكش.
و قالت في هذا الصدد ، أن الوزير آيت الطالب لم يقم بزيارة الأمكنة التي تعاني مشاكل كبيرة و خصاصاً مهولاً ، وهو ما دفعها إلى مراسلة رئيس الحكومة حول الوضع الصحي المتردي بمراكش على حد قولها.
النائبة سعيدة ايت بوعلي ، خاطبت الوزير آيت الطالب وهي تذرف الدموع بالقول : ” أنا مشيت و داتني الظروف كمواطنة نعيش معاناة المواطنين و مادرتش الصفة ديالي و نشوف معاناة المواطنين .. كنغوت عافاكوم عطيوني مخاطب عطيوني المدير .. الغريب المسؤولي لي كنسولو و نا عندي جوج موتى فنهار (مي و راجل اختي) واحد كالس كيشوف في و لم يرحمني وهو المسؤول لم يجبني .. ونقولك السيد الوزير لي مات لي من عائلتي قالو لينا نشريو ليه لبارا ديال الثلج و عاد عرفت بلي الناس لي تماك كينفقو كي البهايم و يخشيوهم فالصندوق و يديوهوم ماعارف حد شنو واقع فيهوم”.
و تضيف النائبة ايت بوعلي غاضبة : ” هادو هوما المواطنين لي أنا ماشعرت بالحكرة ديالي و كل المواطنين إلا داك النهار .. اضطريت ندير الحايحة و نغوت بحالي بحال النسا و كنشوف الناس لي كالسين تما و شفت لي مات قدام عيني و الطبيبة كتبكي لأنه ما لقاوش ليه الأكسجين و شفت المرا قدام عيني طاحت قدام مستشفى المامونية أنها حامل و جاتها لكريز ديال السكر و الناس كيدابزو”.