الأوروعربية للصحافة

عبور أكثر من 11 ألف شخص و2431 مركبة بين المغرب وسبتة المحتلة منذ فتح الحدود

قالت سلطات مدينة سبتة المحتلة إن أكثر من 11 آلاف شخصًا و 2431 مركبة عبروا حدود سبتة المحتلة مع المغرب (في كلا الاتجاهين)، منذ أن فتحت الحدود يوم الثلاثاء الماضي، بعد أن ظلت مغلقة أكثر من عامين بسبب وباء كورونا.

وأشارت سلطات المدينة أنه في 48 ساعة الماضية، عبر 6607 شخاصا و 1355 مركبة معبر تراخال الحدودي من سبتة إلى المغرب؛ في حين ارتفع عدد الأشخاص والمركبات التي عبرت باب سبتة انطلاقا من المغرب إلى 4208 شخصا و 1076 مركبة على التوالي.

المزيد من المشاركات
1 من 832

وتسمح المرحلة الأولى من إعادة فتح الحدود بعبور المواطنين والمقيمين في الاتحاد الأوروبي والمصرح لهم بالدخول إلى منطقة شنغن، واعتبارا من 31 ماي المقبل سيسمح للعمال المعترف بهم قانونيا عبور الحدود، إضافة إلى الأشخاص الحاصلين على تأشيرة لدخول المدينة.

من جهته، أكد خوان ففياس حاكم المدينة، على ضرورة الحفاظ على علاقات جيدة مع المغرب، مشيرا أن هناك حاجة ماسة لاتفاق سياسي ومؤسسي واجتماعي كبير مع المغرب، سيكون ميثاقا عظيما لمستقبل سبتة”، على حد تعبيره.

وأوضح أن ا”لمدينة عرفت خلال العام الماضي صدمة لا تنسى، ولحظات صعبة جدا بعد دخول ما بين 12 ألف و 14 ألف شخصا للمدينة، لكنها استفادت منها، وكشفت أن إسبانيا والاتحاد الأوروبي لن يتخليا عن المدينة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط
العربيةEnglishFrançaisDeutschEspañol