الأوروعربية للصحافة

“الهيئة العالمية لنصرة نبي الإسلام” تصدر بيانها التأسيسي.. (بيان)

أصدرت “الهيئة العالمية لنصرة نبي الإسلام”، عقب مؤتمرها التأسيسي المنعقد اليوم الثلاثاء، بإسطنبول عاصمة تركيا، بيانا ختاميا تعلن فيه نجاح المؤتمر ب”حضور عدد كبير من علماء الأمة ومفكريها ومثقفيها”.

و”أقر المشاركون بعد مداولات ومناقشات عميقة وموسعة تأسيس الهيئة العالمية لنصرة نبي الإسلام، وذلك ردا على حملات التشويه والتضليل التي تقوم بها دوائر عامة ورسمية”، كما “درسوا الطرق العلمية والعملية للرد على هذه الحملات”، يضيف ذات البيان.

ونقلت ذات الهيئة، في بيانها، “شكر وتقدير المشاركين للجمهورية التركية لاستضافة هذا المؤتمر”، وكذا “مؤسساتها الدينية وجمعياتها ورئيسها رجب طيب أردوغان”، مع “الثناء على الجهود المباركة التي بذلها المؤسسون في تأسيس الهيئة”.

وتباع البيان أن المشاركين في المؤتمر قد أثنوا على الهبة الشعبية التي أبدتها الشعوب الإسلامية لنصرة النبي صلى الله عليه وسلم، كما نبهوا لوجود ثغرات في العلم بميراثه وهديه يجب التحرك بسرعة لسدها، ودعوا إلى تظافر جهود أبناء الأمة، عامتها وخاصتها، لنصرته صلى الله عليه وسلم.

وأفاد البيان “مصادقة المشاركين على ما تم العمل عليه من لجنة تأسيسية، ومجلس أمناء من خمسين شخصية إسلامية عالمية، تقوم على نصرة النبي صلى الله عليه وسلم، والدفاع عنه والرد على الشبهات المثارة بحقه وبحق زوجاته وأصحابه وهديه”.

وانطلقت، اليوم الثلاثاء، أشغال “مؤتمر انطلاق الهيئة العالمية لنصرة نبي الإسلام”، بحضور عدد كبير من العلماء والدعاة المسلمين، وكذا بمشاركة هيئات وجمعيات من مختلف أقطار الأمة الإسلامية.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.