الفاعل الإعلامي أمين أحرشيون Amin Iharchian في لقاء خاص

الفاعل الإعلامي أمين أحرشيون Amin Iharchian في برنامج “لقاء خاص مع أمين” راديو سلام اسبانيا خلال حواره مع ضيفه سعيد حمادة، مقيم في إيطاليا، ورئيس ما يسمى ب “الاتحاد العالمي لمغاربة المهجر”، ودار اللقاء أغلبه حول الشأن الديني للمسلمين في إيطاليا.

 

نقلا عن ما كتبه صديقي ورفيقي في سنوات النضال الأخ أحمد بن ديهية:
صباح الخير والمحبة


تألق يوم أمس مساءا على أثير “راديو سلام إسبانيا”، الفاعل الإعلامي أمين أحرشيون Amin Iharchian في برنامج “لقاء خاص مع أمين” خلال حواره مع ضيفه سعيد حمادة، مقيم في إيطاليا، ورئيس ما يسمى ب “الاتحاد العالمي لمغاربة المهجر”، ودار اللقاء أغلبه حول الشأن الديني للمسلمين في إيطاليا.

بداية ظهر لنا الضيف بأنه إنسان منفتح ويقبل بالتعدد الديني والثقافي ويؤمن بالاختلاف، كما عدد لنا المكتسبات التي حصل عليها المسلمون في إيطاليا ومنها دفن الميت مجانا، بالنسبة للذي له مدخول سنوي يقل عن 13 ألف أورو.
“الحق” الذي لانتوفر عليه هنا في إسبانيا.

الإعلامي أمين استطاع بتجربته أن يكشف لنا تناقضات الضيف وادعاءاته وتعصبه لتوجهه الديني،ألا وهو تعصبه للمذهب المالكي وإن كان هو المذهب الذي يتعبد به أغلبية المغاربة ويحضى لدينا باحترام كبير. كما أخرج طائفة أخرى من الإسلام مفتيا بعدم جواز الصلاة ورائهم، بينما يجوز لهم الصلاة وراء مذهب سعيد حمادة.

مسالة أخرى استطاع أمين أن يكشفها من رئيس مايسمى باتحاد مغاربة المهجر هي توجهه السياسي والذي يظهر بأنه من أتباع حزب الأصالة والمعاصرة PAM، والذي أشاد به خلال اللقاء، لانه سمح لمغربي يهودي الترشح باسمه.. المسألة التي لا ترفضها باقي الأحزاب المغربية وترحب بها.

تحية عالية للفاعل الإعلامي والميداني أمين، لأنه استطاع أن يكشف لنا زيف وادعاءات وأوهام بعض الجمعويين وأشباه المناضلين الذين يتصدرون المشهد الثقافي والاجتماعي والديني لمغاربة العالم.

تحياتي لك واشكرك صديقي على تشجيعك لنا وتقديرك لمجهوداتنا المتواضعة.

الرابط اسفله :

 

https://youtu.be/6jgi78CiDt4