مدريد تدين هجوم عناصر البوليساريو على مقر القنصلية المغربية بفالينسيا

أدانت الخارجية الإسبانية بشدة بعد زوال يومه الأحد في بيان رسمي ما أقدمت عليه مليشيات البوليساريو فوق ترابها حينما هاجمت قنصلية المغرب بمدينة فالنسيا.

و قال بيان الخارجية الإسبانية، تحصل موقع “أندلس برس” على نسخة منه، إن إسبانيا تندد بشدة بهذا العمل الغير المقبول من طرف مجموعة من الإنفصاليين في خرق خطير لإتفاق جنيف القاضي بإحترام وحماية كافة التمثيليات القنصلية والدبلوماسية.

ذات البيان، شدد على أن إسبانيا لا يمكن أن تتساهل مع مثل هذه الأفعال التي تهاجم حرمة المصالح القنصلية للدول الأجنبية.

كما عبر البيان عن رفضه لإستغلال حرية التظاهر لتتحول إلى أعمال غير قانونية، والتي تعد انتهاكًا واضحًا للتشريعات الحالية.

و كشفت الحكومة الإسبانية بأنها تمضي في توضيح الحقائق وستواصل إتخاذ جميع التدابير المناسبة لضمان احترام سلامة وحرمة البعثات الدبلوماسية المعتمدة لديها.

هجوم على مقر سيادي مغربي وغياب للأمن الإسباني

وجاء بيان الخارجية الإسبانية بعد أن قامت صباح اليوم الأحد بضعة عناصر من جبهة  البوليساريو الانفصالية بالصحراء بمهاجمة مقر القنصلية المغربية بمدينة فالنسيا، شرقي اسبانية، حيث تأخرت قوات الامن الاسبانية في التدخل لحماية المبنى.

وإقتحم أفراد الجبهة الانفصالية مقر القنصلية بطريقة الارهابيين واعتلوا مدخل القنصلية وأنزلوا العلم المغربي واستبدلوه بخرقة مايسمى بالبوليساريو، قبل أن يتدخل القنصل العام للمملكة المغربية ويمزق علم الميليشيات الإرهابية ويرفع العلم الوطني أمام أنظار الشرطة الإسبانية، التي تأخرت عن الحضور لتأمين محيط مبنى القنصلية.

وذكرت مصادر جد مطلعة لموقع “اندلس برس” ان قوات الامن الاسبانية لم تصل الى عين المكان لحماية القنصلية الا على الساعة الحادية عشرة والنصف، مع العلم ان الوقفة الاحتجاجية لعناصر البوليساريو انطلقت على الساعة الحادية عشرة.

هذا، وكانت مصالح السفارة المغربية قد راسلت السلطات الإسبانية حول مسؤوليتها حسب القانون الدولي في حماية مباني التمثيليات القنصلية والدبلوماسية المغربية بكافة التراب الإسباني منذ ثلاثة أيام.

Author: PRESS MEDIAS
الشبكة الأورو عربية للصحافة و السياحة Réseau Euro Arab Press et Tourisme شبكة دولية : تنموية، حرة، مستقلة، عامة و شاملة. https://www.youtube.com/ProcureurRoi www.facebook.com/EuroArabe www.facebook.com/groups/EuroArabe 0661.07.8323

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.