بسبب سبتة ومليلية المحتليتن.. حزب فوكس المتطرف يهاجم الحكومة الإسبانية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

وجه حزب “فوكس” اليميني المتطرف انتقاذات لاذعة للحكومة الإسبانية بسبب ردها على المغرب بخصوص سبتة ومليلية المحتليتن.

تصريحات حزب “فوكس” جاءت على لسان البرلمانية الإسبانية، تيريزا لوبيز،  التي اتهمت، حكومة بيدرو سانشيز “بالضعف والجبن”، وطالبتها بوضع حد “لعدوانية المغرب على سبتة ومليلية”.

وتساءلت البرلمانية عن الحزب المتطرف حول ما إذا كانت “حكومة إسبانيا سترد بقوة على المغرب وليس فقط استدعاء السفيرة؟”، وذلك بعد تصريحات رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، التي تحدث فيها عن ضرورة فتح ملف مدينتي سبتة ومليلية مستقبلا.

واعتبرت لوبيز أنه من “المؤسف استدعاء السفيرة فقط للمطالبة بتوضيحات”، وأضافت أنه لم يكن هناك داعي للقيام بذلك “لأن إسبانيا دولة ذات سيادة على المدينتين وما يجب على حكومتها أن تفعله هو الدفاع عنهما”.

وتساءلت عما كانت تريد توضيحه مع السفيرة المغربية وقالت “هل ستتفاوض على شيء ما؟ هل ستستسلم للابتزاز؟”. وأضافت “ليس لدى المغرب ما يطالب به في كلتا المدينتين لأنه لا أحد يطالب بشيء إذا لم يكن ملكه”.
من جهتها، وجهت النائبة البرلمانية عن سبتة، والمنتمية لحزب فوكس، يولندا ميريلو، سؤالا إلى الحكومة الاسبانية، حول ما إذا كانت تعتزم الاحتجاج عبر القنوات الدبلوماسية وما إذا كانت ستستدعي السفير الإسباني في الرباط للتشاور.
كما تساءلت ميريلو حول الإجراءات التي ستنفذها الحكومة لمواجهة “الحرب الاقتصادية التي بدأها المغرب” وذلك بعد إغلاق حدوده وهو “ما تسبب في أزمة اقتصادية” في المدينتين على حد قولها.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الشبكة الأورو عربية للصحافة و السياحة Réseau Euro Arab Press et Tourisme شبكة دولية : تنموية، حرة، مستقلة، عامة و شاملة. https://www.youtube.com/ProcureurRoi www.facebook.com/EuroArabe www.facebook.com/groups/EuroArabe 0661.07.8323

‫0 تعليق

اترك تعليقاً