اسبانيا تفرض على ساكنة الشمال تأشيرة للدخول لسبتة المحتلة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تفاجأ مواطنون من ساكنة المدن الشمالية بالمغرب، بقرار جديد للسلطات الإسبانية، فرضت بموجبه التأشيرة على سكان شمال المملكة للدخول لمدينة سبتة المحتلة.

ووفق مصادر مطلعة، فإن القرار ياتي للرد على تصريحات رئيس الحكومة سعد الدين العثماني الذي قال إن المغرب سيفتح النقاش حول سبتة ومليلية المحتلتين بعد الحسم في ملف الصحراء المغربية، قبل ان تؤكد كريمة بنيعيش، سفيرة المغرب في إسبانيا الموقف المغربي بعد استدعائها من طرف الحكومة الاسبانية عقب تصريحات العثماني.

وعادة كان مغاربة الفنيدق ومارتيل وتطوان والمضيق يستفيدون من إمكانية الدخول بدون تأشيرة ‘شينغن’ إلى مدينة سبتة، قبل أن تمنعهم السلطات من ذلك بعد تصريحات العثماني، التي حركت المياه الراكدة بشأن هذا الملف، مشير أن المغرب “ربما سيفتح الملف في يوم ما، ويجب أولا أن ننهي قضية الصحراء، فهي الأولوية الآن، وقضية سبتة ومليلية سيأتي زمانها”، مضيفا:” كلها أراضي مغربية والمغرب يتمسك بهما كتمسكه بالصحراء”.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الشبكة الأورو عربية للصحافة و السياحة Réseau Euro Arab Press et Tourisme شبكة دولية : تنموية، حرة، مستقلة، عامة و شاملة. https://www.youtube.com/ProcureurRoi www.facebook.com/EuroArabe www.facebook.com/groups/EuroArabe 0661.07.8323

‫0 تعليق

اترك تعليقاً