كلمة جمعية التعاون المغربي

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

كلمة الرئيس بجيل ورطاسي دكتور رياضيات :

بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة و السلام على مولا نى الامام
الحمد لله نحمده و نستعين و نستغفر و نتوب اليه و نعود بالله من شرور انفسنا و من سيئات اعمالنا و نشهد ان لا اله الا الله و ان محمدا رسول الله صلى الله عليه وسلم.

أولا نرحب بكم اجمل ترحيب في هدا اليوم المبارك التاريخي التأسيسي لجمعية التعاون المغربي الصيني اهلا بكم وسهلا . انا لمسنا تجاوبا كبيرا حين طرحنا فكرة تأسيس جمعية التعاون المغربي الصيني ولمسنا كدلك قوة و عزم ا في تأسيس العمل الجماعي المثمر الدي سيعود على المملكة بالخير العميم و التنمية المستدامة و ذلك بإقامة أنشطة للتبادل الثقافي والاجتماعي والاقتصادي العلمي بين البلدين. وذلك بإعطاء نظرة اجا بية وحسنة للمغرب ونقديهم بصورة افضل للمستثمر او الزائر الصيني هذا من جهة و من جهة أخرى هو المساهمة في إقامة علاقة اقتصادية صناعية علمية لجلب التكنولوجيا بالتبادل ا لص صناعي او الجامعي مما يساهم في تقوية الاقتصاد المغربي، ان هذه المؤسسة للمجتمع المدني جسر تواصل بين ة البلدين من كل الجهات.

ان العلاقات الصينية المغربية فهي قديمة منذ ستين سنة بدات بان المغرب اول دولة اعترفت بعضوية الصين الشعبية في الأمم المتحدة و منذ زيارة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله الى الصين تقوت هاته العلاقات من الناحية الاقتصادية والسياسية والتقا فية. والهد ف الحقيقي لهذه الجمعية وتطويرها والسير بها الى الامام وتحقيق الصالح العام.

و قبل ان انهي كلمتي لا يسعنا في هدا اليوم التأسيسي الا ان نشكر اللجنة التحضيرية كما نتوجه بالشكر الجزيل الى كل من ساهم من قريب او بعيد في انجاح هدا الملتقى التأسيسي لجمعية التعاون المغربي الصيني ا.
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

كلمة الأستاذ سليمان التهيلي نائب الرئيس

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الشبكة الأورو عربية للصحافة و السياحة Réseau Euro Arab Press et Tourisme شبكة دولية : تنموية، حرة، مستقلة، عامة و شاملة. https://www.youtube.com/ProcureurRoi www.facebook.com/EuroArabe www.facebook.com/groups/EuroArabe 0661.07.8323

‫0 تعليق

اترك تعليقاً